التكنولوجيا

“تيك توك” يفجر مفاجأة صادمة للملايين

تيك توك هو التطبيق الذي ذاع صيته في السنوات الأخيرة في أوساط عمرية مختلفة بل زاد بين المراهقين بشكل مكثف. ولكن في مفاجأة صادمة للجميع، أعلن تطبيق الفيديوهات القصيرة الشهير حذف أكثر من 7 ملايين حساب، التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

وكشف «تيك توك» عن حذف نحو 7 ملايين و300 ألف حساب في الربع الأول من العام الحالي. وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينشر فيها التطبيق الشهير مثل هذه الأرقام بهدف الحفاظ على سلامة المستخدم. والحسابات التي تم حذفها يُشتبه في ملكيتها لأطفال دون السن القانونية. بينما تشكل الملفات الشخصية أقل من 1٪ من المستخدمين العالميين.

ويُسمح للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 عامًا أو أكثر باستخدام المنصة، التي تحظى بشعبية كبيرة بين المراهقين، وفقا لـ«بي بي سي».

إزالة 61 مليون

وتمت إزالة 61 مليون و951 ألف و327 مقطع فيديو لانتهاك قواعد التطبيق. أي أقل من 1٪ من جميع مقاطع الفيديو التي تم تحميلها، وإزالة 82٪ منها قبل عرضها، و91٪ قبل أن يبلغ عنها أي مستخدم. بالإضافة إلى 93٪ خلال 24 ساعة من نشرها، كما تم رفض 1،921،900 إعلان لانتهاكها السياسات والإرشادات الإعلانية.

وأكد «تيك توك» أنه أدخل العديد من الإجراءات لحماية المراهقين على المنصة. بما في ذلك الحد من الميزات، مثل الرسائل الخاصة والبث المباشر للمستخدمين الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر. وسيتم أيضًا تعيين حسابات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا على الوضع الخاص تلقائيًا.

وأوضح  كورماك كينان، رئيس قسم الثقة والأمان في «تيك توك» أن الحذف جاء لإبراز الإجراءات التي يتم اتخاذها لحماية القاصرين. «من أجل مواصلة تعزيز نهجنا لإبقاء تيك توك مكانًا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 13 عامًا. فإننا نهدف إلى استكشاف تقنيات جديدة للمساعدة في التحدي على مستوى الصناعة المتمثل في ضمان العمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *