التكنولوجيا

احترس من تطبيق يحمل اسم واتساب.. محظور لمخاوف الاختراق

واتساب يستخدمه الملايين حول العالم وسط مخاوف من الخصوصية لكن يبدو أن هناك تطبيق يحمل اسم واتساب يحمل خطرا كبيرا للمستخدمين.

حقا أن واتساب يتميز بالعديد من الخواص التي تساعد المستخدمين على عدم التخلي عنه.

وبسبب حرص التطبيق المملوك لـ«فيسبوك» على حماية المستخدمين، حذر بشدة من مخاطر تطبيق GB WhatsApp الذي يهدد الحسابات الشخصية.

ويأتِ التحذير من مخاطر تطبيق GB WhatsApp بعد وقت قصير من إعلان «واتساب» عن طرح ميزة مشابهة لخاصية «stories» الموجودة في «إنستجرام» وهي خاصية الصور المختفية أو «العرض لمرة واحدة».

مخاطر تطبيق GB WhatsApp؟

تحذير واتس اب من مخاطر تطبيق GB WhatsApp جاء بسبب تعرض ملايين الحسابات حول العالم للتهديدات والحذف.

وتطبيق GB WhatsApp هو تطبيق على أندرويد تابع لجهة خارجية. ويحمل العديد من الخصائص التي يحملها «واتساب»، ولكن مع عدد من الميزات الإضافية. مثل إمكانية الرد التلقائي، وإرسال المزيد من الصور وإخفاء إيصالات القراءة، بالإضافة إلى المزايا الأخرى غير المتوفرة في التطبيق الأصلي الرسمي.

وتم التحذير من مخاطر تطبيق GB WhatsApp بسبب كونه إصدار غير رسمي من «واتساب». إذ إنه أنشئ بواسطة مطور مجهول، ولا يتوفر الاستنساخ في متجر Google Play على Android ويجب بدلا من ذلك تنزيله عبر صفحة ويب.

وأوضح تطبيق واتساب، أن مخاطر تطبيق GB WhatsApp تتمثل في كونه محظورا بسبب مخاوف أمنية، والتطبيقات غير المدعومة. مثل «WhatsApp Plus» أو «GB WhatsApp» أو التطبيقات التي تدعي نقل محادثات واتساب الخاصة بك بين الهواتف، هي إصدارات معدلة من التطبيق الرسمي.

وأولئك الذين يستخدمونها يواجهون حظرًا دائمًا من WhatsApp ما لم ينتقلوا إلى الإصدار الرسمي للتطبيق،  بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وحذر تطبيق «واتس اب» الملايين من مستخدميه حول العالم من مخاطر تطبيق GB WhatsApp. وأشار إلى أن الشركة الأمريكية لا تدعم تطبيقات الطرف الثالث بسبب عدم إمكانية التحقق من صحة ممارساتها الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *