الدولية

قدرات الدفاعات السعودية تدمر مسيرات وصواريخ الحوثي

الرياض – جدة – البلاد

بقدرات عالية تمكنت الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض وتدمير 6 طائرات مسيرة و4 صواريخ باليستية استهدفت جميعها مدنيين وأعياناً مدنية جنوب المملكة في غضون 48 ساعة.
ولفت تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى استمرار محاولات الميليشيا الحوثية تعمد استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على أنه يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك ، مؤكدا أن كفاءة الدفاعات الجوية السعودية أحبطت كافة المحاولات العدائية ، كما أكد التحالف أن قواته تتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع أي تهديد.

وفي تصريح سابق قال المتحدث الرسمي العميد تركي المالكي ، إن “البروباغندا” التي يقوم بها الحوثيون تهدف لرفع معنويات عناصرهم، مضيفاً أن الميليشيات تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بالفبركات ، وتغطية حقيقة الوضع العملياتي على الأرض، والخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية والعتاد العسكري للميليشيا بمحافظتي مأرب والجوف. ونددت عواصم الدول بالإرهاب الحوثي ضد المدنيين ، مؤكدة وقوفها صفا واحدا مع المملكة في اتخاذ ما تراه من إجراءات لحماية أمنها وسلامة المواطنين والمقيمين وفقاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

كما أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بأشد العبارات ، اعتداءات ميلشيا الحوثي الإرهابية باتجاه المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية من المملكة ، مشيدا بيقظة وقدرات الدفاعات الجوية السعودية ، كما جدد تأييد المنظمة كافة الإجراءات التي تتخذها قوات التحالف للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية ،عاداً “أعمال التصعيد العدائي من قبل تلك المليشيا جرائم حرب وتحديا سافرا للمجتمع الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *