التكنولوجيا

تطبيق مجاني من جوجل يسهل الرقابة الأبوية على الأطفال

يلجأ الأطفال في المنزل عادة لاستخدام الأجهزة اللوحية الذكية والدخول على شبكة الإنترنت ومشاهدة فيديوهاتهم المفضلة لكنك تظل قلقا من مدى صلاحية هذا الأمر.

أنت بالفعل ترغب في متابعة ما يشهده على مواقع التواصل الاجتماعي أو التطبيقات التي يشاهدها خوفًا عليه من متابعته لشئ غير مناسب لسنه. ففي هذه الحالة يمكنك الاستعانة بتطبيق «فاميلي لينكFamily Link»، وهو تطبيق مجاني من جوجل وما يتضمّن أدوات الرقابة الأبوية سواء بلغ طفلك سن المراهقة أو لم يبلغه بعد.

يسمح لك هذا التطبيق بوضع القواعد الرقمية الأساسية عن بُعد باستخدام جهازك. للمساعدة في إرشاد طفلك أثناء التعلّم واللعب والاستكشاف على الإنترنت. وذلك بالنسبة إلى الأطفال الذين يقلّ سنهم عن 13 عامًا.

كما يتيح لك تطبيق Family Link أيضًا إنشاء حساب Google لطفلك يشبه حسابك ويسمح لطفلك بالوصول إلى معظم خدمات Google. ويمكن للتطبيق إرشادك للمحتوى الجيد عن طريق ترشيح بعض التطبيقات المناسبة لطفلك والفيديوهات المفيدة له على موقع يوتيوب وغيرها.

ويوضح لك تطبيق Family Link التطبيقات التي يوصي بها المعلّمون كي يكون بإمكانك إضافتها إلى جهازه مباشرةً.

قرارات مناسبة

ويساعد التطبيق على اتخاذ القرارات المناسبة بشأن ما يقوم به على جهازه. وذلك من خلال تقارير الأنشطة التي تعرض المدة التي يقضيها في استخدام التطبيقات المفضلة لديه.

ويسمح لك التطبيق بمتابعة نشاط طفلك حيث تصل غليك اشعارات بالموافقة على التطبيقات التي يريد طفلك تنزيلها من «متجر Google Play». أو حظرها ويمكنك أيضًا إدارة عمليات الشراء داخل التطبيق وإخفاء بعض التطبيقات على جهازه.

ومن مميزات التطبيق أيضًا مراقبة وقت الشاشة حيث يمكنك ضبط الحدود المسموح بها. والأوقات المسموح لتصفح الهاتف فيها وضبط الجهاز على أنه لا يعمل وقت النوم. كما يمكنك غلق جهاز طفلك عن بٌعد أثناء الخروجات واللعب خارج المنزل أو تناول الوجبات والتجمعات العائلية وأوقات المذاكرة والتدريب.

ومن أهم مميزات التطبيق هو إظهار الموقع الجغرافي لطفلك بالتحديد واظهار مكان تواجده عن طريق خرائط جوجل مما يسهل متابعته.

وهذا التطبيق متاح مجانًا ويمكن الحصول عليه من منصات التحميل المجانية «جوجل بلاي» و«آبل ستور». ويمكن تشغيله على أنظمة «أندرويد» و«آي أو إس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *