متابعات

المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة لـ(البلاد): جهود مكثفة لتجهيز المشاعر لحج صحي وآمن

البلاد – مها العواودة

أوضح المتحدث باسم أمانة العاصمة المقدسة رعد الشريف أن الاستعدادات والتجهيزات في المشاعر المقدسة تسير على قدم وساق لاستقبال ضيوف الرحمن في هذا الموسم الاستثنائي مع الحرص الشديد على توفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام.

وأكد لـ(البلاد) أن عمليات النظافة بدأت للأسطح وجبل الرحمة والممرات والشوارع الرئيسية التي يسلكها الحجاج بالإضافة إلى المخيمات ويعقبها عمليات تعقيم وتطهير من خلال الإصحاح البيئي للمخيمات ومقرات الأجهزة الحكومية المتواجدة في المشاعر المقدسة، منوهاً إلى أن الفترة المقبلة أيضاً ستشهد عمليات تعقيم وتطهير لجبل الرحمة والمناطق المحيطة به يتبعه تعقيم آخر قبل التصعيد لعرفة.

وأشار إلى أن وكالة المشاريع والتشييد في الأمانة قامت بجهود جبارة ومسح لجميع الطرقات والجسور والانفاق داخل المشاعر مع إعادة الصيانة والتأهيل والتأكد من سلامة الإنارة وجودتها. وحول عمليات الرقابة على الأطعمة المقدمة للحجاج قال:” تتواجد فرق تابعة للأمانة فيما يخص الإعاشة لمراقبة ومتابعة الاشتراطات الصحية لمقدميها والتأكد من سلامتها وجودتها من خلال سحب عينات وإرسالها لمختبر الأمانة والتأكد من سلامة النتائج” مشيراً إلى أن التواصل دائم ومستمر مع جميع الجهات الحكومية ووزارة الحج والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والأمن العام لتحقيق حج آمن. وأوضح أن من أبرز الجهود القائمة حالياً في المشاعر مشاريع صيانة شبكات السيول والتأكد من جهوزيتها وسلامتها لاحتواء الأمطار في حال سقوطها أثناء أداء شعيرة الحج وكذلك التأكد من سلامة أحواض استقبال المياه الجبلية حيث تم التأكد من سلامتها وخلوها من العوائق الترابية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *