المحليات

الشورى يطالب صندوق النفقة بالتعريف بخدماته ومشروعاته

الرياض- البلاد

استمع مجلس الشورى، في جلسته أمس، برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، إلى تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن ما طرحه الأعضاء من ملحوظات وآراء تجاه التقرير السنوي لصندوق النفقة للعام المالي 1442/1441هـ، أثناء مناقشته في جلسة سابقة، ووافق المجلس على قراره بشأن ما تضمنه تقرير اللجنة من توصيات، والمتضمن قيام صندوق النفقة بالتوسع بجميع السبل التي يراها مناسبة للتعريف عن رسالته، وأهدافه ومشروعاته، وبرامجه، والخدمات المقدمة للمستفيدين، كما دعا المجلس في قراره صندوق النفقة بالقيام بالدراسة التفصيلية لمؤشرات أدائه وتحديد المستهدفات السنوية، وتتبع قياسها على ضوء خطته الإستراتيجية.

كما ناقش المجلس تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة التجارة للعام المالي 1442/1441هـ ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسته وقدمت عليه عدداً من التوصيات.

وفي نهاية المناقشة طلب رئيس اللجنة إعطاء اللجنة المزيد من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من ملحوظات ومقترحات والعودة بوجهة نظر اللجنة تجاه ما أثير بشأن التقرير، في جلسة لاحقة.

وناقش المجلس تقرير لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية ، بشأن التقرير السنوي لهيئة حقوق الإنسان للعام المالي 1442 / 1441هـ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير مقدمة عليه عددًا من التوصيات. وطلب رئيس اللجنة إعطاء اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير والعودة بوجهة نظر اللجنة في جلسة لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *