متابعات

إزالة إحداثات بمخططات جنوب مكة المكرمة

 مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

أزالت أمانة العاصمة المقدسة إحداثاتٍ غير نظامية على أراضٍ بيضاء بمخططات ولي العهد 9 جنوب مكة المكرمة، شملت إقامة بئر وغرف شعبية بهدف استغلال الأرض دون مسوغٍ نظامي.
وأشارت بلدية جنوب مكة الفرعية إلى مُباشرة آليات الأمانة أعمال الإزالة فور تأكد الفِرَق الرقابية من عدم وجود وثائق مُلكية لدى المعتدين على الأراضي، لافتةً إلى تمكين الشركات المطورة لمخططات ولي العهد من استكمال أعمال البُنى التحتية وتحقيق التنمية العمرانية بالمنطقة.
وأكَّدت بلدية جنوب مكة رصد ومنع المُخالفات وتطبيق الأنظمة والجزاءات الرادعة بالتنسيق مع لجان التعديات والفرق الأمنية، وذلك بما يضمن المحافظة على الأراضي الحكومية.

كما نفَّذت وكالة التشييد والصيانة ممثلةً في الإدارة العامة لشبكات السيول التابعة لأمانة العاصمة المقدسة أعمال صيانة وتنظيف قنوات تصريف مياه الأمطار والسيول في المشاعر المقدسة وذلك ضمن استعدادات موسم حج 1442هـ.
وشملت الأعمال المُنفذة صيانة ونظافة قنوات التصريف السطحي وأحواض السدود – القنوات المفتوحة – والقنوات الجبلية في مشعر منى – مزدلفة – عرفات، وتضمنت الأعمال صيانة ونظافة قنوات صندوقية مغلقة بأطوال بلغت 2550م. وقنوات تصريف سطحي في (أجياد – المسفلة – الشوقية – العزيزية –جنوب مكة – العتيبية – العمرة – المعابدة) وذلك لضمان انسيابية تدفق مياه السيول دون عوائق، وتمت إزالة كميات كبيرة من الشوائب والمُخلَّفات المتمثلة في مجموعة من الأوراق والأتربة وأغصان الأشجار والأعشاب.

كما واصلت الإدارة العامة للحدائق والتجميل رفع كفاءة وجاهزية الحدائق لأهالي العاصمة المقدسة من خلال أعمال صيانة ونظافة ساحة وملعب الكرستال بالعوالي، إلى جانب صيانة ونظافة وري المزروعات في حدائق (الخطاطين بالعزيزية – وحديقة 3 بالمعيصم – وحديقة الخضري بالنوارية).
من جانب آخر قامت الإدارة العامة للطرق والانارة بتنفيذ أعمال الكشط والسفلتة في بعض أحياء ومخططات العاصمة المقدسة منها (زهرة العمرة – النزهة – العدل – الشرائع 12 السيل) بأطوال بلغت 2386م2 ومساحات بلغت 29200م2 إلى جانب تنفيذ أعمال تركيب الحواجز الخرسانية في كدي، وتضمنت الأعمال صيانة التجهيزات الداخلية لعدد 605 فانوس وإصلاح 492 فانوس إنارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *