متابعات

أمانة جدة تطلق مبادرة تطوعية لتنظيف سقالة الكورنيش

جدة- ياسر بن يوسف

أطلقت أمانة محافظة جدة، أمس الأول، مبادرتها التطوعية تحت عنوان “كن_مكاني” والتي تهدف لتنظيف منطقة “السقالة” وما حولها بواجهة الكورنيش الشمالي مع مراعاة التدابير الاحترازية والوقائية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها لتكريس مبادئ المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع، ونشر التوعية بأهمية الحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات المجتمعية هتان حمودة أن المبادرة انطلقت بمشاركة عدد من المؤثرين بمواقع التواصل حيث ارتدى المشاركون زيا موحدا مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مضيفاً أن البيئة هي مسؤولية الجميع لا سيما في الأماكن العامة .

من جهة أخرى نفذت الأمانة وبلديات المحافظات التابعة لها خلال اليومين الماضيين 7835 جولة رقابية مع الجهات المعنية وذلك لمتابعة امتثال المنشآت التجارية للإرشادات والتدابير الاحترازية، والتي أسفرت عن إغلاق 64 منشأة مخالفة.

وأوضحت الأمانة أن الجهود الرقابية شملت نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة ورصدت الفرق الميدانية خلالها 145 مخالفة، تنوعت ما بين عدم الالتزام بالتباعد وعدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، والتساهل في قياس حرارة العملاء أو في الإلزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *