المحليات

“الحج”: تحويل مؤسسات الطوافة إلى شركات مساهمة

مكة المكرمة – أحمد الأحمدي

أعلنت وزارة الحج والعمرة إتمام عمليات تحول مؤسسات أرباب الطوافة التسعة إلى شركات مساهمة بنجاح،. حيث عقدت الجمعيات التأسيسية الأولى لشركات أرباب الطوافة التسعة،. وانتهت بالتصويت على البنود التأسيسية بمشاركة واسعة وبتحقيق نسب عالية من الأصوات.

وتمثلت البنود الأربعة التي تم التصويت عليها، في التحقق من الاكتتاب بكل أسهم الشركة والوفاء بالحد الأدنى من رأس المال. وبالقدر المستحق من قيمة الأسهم وفقاً لأحكام النظام، وإقرار النصوص النهائية لنظام الشركة الأساس،. على ألا تدخل التعديلات ما يخالف نظام مقدمي خدمة حجاج الخارج وأحكام نظام الشركات واللائحة التنفيذية. بما لا يتعارض مع النظامين، بالإضافة إلى تعيين أول مراجع حسابات للشركة وتحديد أتعابه للعام المالي الأول،. والمداولة في تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها تأسيس الشركة وإقراره.

واعتبر المهندس محمد أبو الخير إسماعيل، رئيس مركز الاستراتيجية وإدارة الأداء أن انعقاد الجمعيات التأسيسية لكافة شركات أرباب الطوافة بنجاح، يعد خطوة مهمة ورئيسية في مسيرة تأسيس شركات أرباب الطوافة ويدل على الوعي الكبير لدى المساهمين وتفاعلهم الإيجابي ورغبتهم في المحافظة على هذه الكيانات وأن تتخذ الشكل النظامي الذي يواكب التغيرات المستقبلية ويسهم في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة وخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه ، مشيرا إلى أنه تم عقد كافة الجمعيات، عن بُعد، وتكللت بنجاح باهر، وتمكن المساهمون من المشاركة وإبداء الرأي من خلال مداخلاتهم واستفساراتهم عن كافة البنود وكانت نسبة المشاركات ملفتة وكذلك نسب الموافقة متميزة وعالية بشكل كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *