المحليات

الإذاعات الدولية السعودية تخاطب العالم بخمسة عشر لغة

الرياض – البلاد

استقطبت هيئة الإذاعة والتلفزيون، عددًا من الكفاءات الوطنية لتعزيز جودة المادة الإعلامية المقدمة للجماهير عبر الموجات الإذاعية الدولية. من خلال خمسة عشر لغة. تتمثل في لغات (العبري، الفارسي، الروسي، الصيني ، الياباني، الروسي،. الإسباني، الفرنسي، الأوردو، البنغلاديشي، البشتو، التركي، التركستاني، الصومالي، السواحيلي، الإندونيسي).

وتعمل الهيئة ممثلة في قسم الإذاعات الدولية على إضافة القدرات الإبداعية في مجال صناعة المحتوى إلى الإمكانيات اللغوية للكفاءات المستقطبة. من خلال عقد دورة تدريبية بعنوان “جيل واعد.. لمستقبل مشرق” , وانتقاء أفضل الكفاءات الأكاديمية في أقسام الإعلام بجامعات المملكة وخبراء صناعة المحتوى من ذوي الخبرات الإعلامية المهنية، والتجارب السياسية، لرفع مستوى المخرجات الإذاعية، واستثمار الكوادر الوطنية.

يذكر أن مشروع تطوير الإذاعات الدولية السعودية بدأ بثها قبل أكثر من سبعين عاماً من خلال تقديم برامجها بعشر لغات فقط إلى أكثر من 62 دولة حول العالم، ضمن مشروع شامل تتبعه هيئة الإذاعة والتلفزيون، لتطوير المحتوى الإبداعي بالاعتماد على الكفاءات السعودية والرفع من المستوى الإذاعي والتلفزيوني عبر عدد من الدورات البرامجية بالإضافة إلى تطويرات فنية تشمل تطويرات لجودة البث والإمكانيات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *