الإقتصاد

75 دولارا سعر برنت

أسعار النفط

عواصم – وكالات

واصلت أسعار النفط صعودها القوي في الأسواق العالمية ، ليغلق خام برنت القياسي العالمي عند 75 دولارًا للبرميل تقريباً، بعد أن أشارت البيانات إلى سحب كبير في مخزونات الخام الأميركية، وتوقع كبار المتداولين مزيدًا من المكاسب في الأسعار، بينما صعد غرب تكساس الوسيط فوق 72 دولاراً للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2018.
ومؤخرا توقع بنك “غولدمان ساكس” ارتفاع اسعار النفط عند 80 دولاراً هذا الصيف ، مع تزايد معدلات الطلب واستمرار الاقتصادات الكبرى في إعادة الانفتاح، بمساعدة برامج التطعيم ضد فيروس كورونا ، فيما تحافظ مجموعة (أوبك بلس ) على توجه حذر لتعزيز الإمدادات.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يصل تعافي الطلب العالمي على النفط إلى مستويات ما قبل الوباء في أواخر العام المقبل، وحثت “أوبك” وشركاءها على الحفاظ على توازن الأسواق من خلال استغلال طاقتهم الإنتاجية الفائضة. وقالت الوكالة إن مجموعة (أوبك بلس) ستحتاج إلى زيادة الإنتاج لتلبية الطلب الذي يتجه للتعافي إلى مستويات ما قبل الجائحة ، حتى تحصل الأسواق العالمية على إمدادات كافية ، مشيرة إلى توفر مجال لأعضاء مجموعة “أوبك+ ” بقيادة السعودية وروسيا، لزيادة إمدادات الخام 1.4 مليون برميل يوميا فوق هدفهم للفترة بين الشهر المقبل (يوليو) ومارس من العام القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *