الإقتصاد

«مدن» تحفز الشركات للإدراج في «تداول»

 الرياض- البلاد

أطلقت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، مجموعة من الحوافز تشجيعاً للشركات على الإدراج في “تداول السعودية” وذلك في إطار مبادرة تحفيز القطاع الخاص على الإدراج في السوق المالية السعودية التي تأتي ضمن برنامج تطوير القطاع المالي.
وأكد مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي قصي العبد الكريم، أن الهيئة تعمل بالتعاون مع القطاعين العام والخاص على توفير منتجات وخدمات صناعية مبتكرة، وتقديم حوافز استثمارية وإجرائية نوعية تحقق سهولة ممارسة الأعمال لشركائها المحليين والعالميين.

وتشمل هذه الحوافز: منح أولوية الحصول على الأراضي الصناعية والمصانع الجاهزة للشركات الصناعية الراغبة في الإدراج، وتعيين مدير حساب لتيسير وتسريع الأعمال والطلبات بشكل استثنائي، بالإضافة إلى منحهم إمكانية بناء مصنع حسب الطلب.
وأشار إلى إطلاق مساحات صغيرة من الأراضي تبدأ من 1700م²، دعماً للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتيسيراً لمزاولة النشاط الصناعي ، وتوفر منتج المصانع الجاهزة بمساحات تتراوح بين “700م² و1500م²”.

وتشرف”مدن” على 36 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة كما تشرف على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 4 آلاف مصنع بين منتج وقائم وتحت الإنشاء والتأسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *