الأولى المحليات

نصح بعدم السفر إلا عند الضرورة.. سفير المملكة بجاكرتا لـ"البلاد":

تأشيرة إلكترونية ومسحتان و5 أيام حجر لدخول أندونيسيا

البلاد – مها العواودة

أكد سفير المملكة لدى جمهورية إندونيسيا عصام الثقفي وجود تعليمات جديدة وجب على المواطنين السعوديين الالتزام والتقيد بها لدخول اندونيسيا.

وقال في تصريح خاص للبلاد: “إن سفارة المملكة في جاكرتا ترحب بكل مواطن سعودي زائر لإندونيسيا، مع أهمية الإشارة إلى أن السفر إليها يتطلب الحصول على تأشيرة دخول إلكترونية خلافا لما كان عليه الوضع سابقا في الحصول على التأشيرة من المطارات الإندونيسة، وبعد الوصول إلى جاكرتا يكون هناك حجر صحي لمدة خمسة أيام تفرضه السلطات الإندونيسية في فنادق مختلفة المستويات وفق اختيار المسافر. إضافة إلى مسحتي pcr في اليوم الأول من الوصول والثانية في اليوم الخامس، والإقامة والمسحات تكون على حساب المسافر، بعدها يكون للمسافر حرية التحرك مع تطبيق الاحترازات المفروضة”.

كما أشار سفير المملكة إلى أن السفارة لا تنصح بالسفر إلى اندونيسيا إلا للضرورة خاصة وأن السلطات وبخاصة في العاصمة جاكرتا ذكرت الأسبوع الماضي بأن حالات الإصابة في ازدياد مضطرد حيث وصلت إلى أكثر من 9000 إصابة يوميا في مختلف مناطق إندونيسيا”. لافتا إلى أن السفارة السعودية ترغب من كل مواطن سعودي زائر لإندونيسيا التواصل مع قسم شؤون السعوديين وتزويدها بمكان إقامته وأرقام التواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *