الإقتصاد

39.9 مليار دولار استثمارات صينية في المملكة

البلاد- ياسر بن يوسف

عرض مجلس الأعمال السعودي الصيني المشترك بمجلس الغرف السعودية أمس في اجتماع افتراضي الخريطة الاستثمارية للمملكة على الجانب الصيني، وما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين “حفظه الله” من إصلاحات تشريعية، تدفع سبل الاستثمار بين الجانبين، واستعرض الجانب السعودي الموقع الالكتروني والخدمات المقدمة لأعضاء مجلس الاعمال السعودي من الجانبين. ودعا رئيس الجانب السعودي بمجلس الأعمال محمد العجلان، الجانب الصيني إلى استكشاف المملكة ورؤية ٢٠٣٠ ومبادرة خارطة الحزام والطريق، الفرص الواعدة من خلال الاستثمار المباشر في الصناعة.

الى ذلك اعتبرت نائبة رئيس جمعية الصداقة للشعب الصيني مع البلدان الأجنبية “لين يي” المملكة الشريك الأهم للصين في منطقة الشرق الأوسط وان المملكة لها الأولوية في خطط الاستثمارات الأجنبية ، منوهة بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين والوقوف مع الصين خلال جائحة كورونا, ومكافحة فيروس كوفيد 19 .

من ناحيته, قال نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني أحمد سعد الكريديس، إن حجم التجارة بين البلدين، بلغت استثمارات الصين في المملكة خلال الفترة من 2005 إلى 2020 حوالي 39.9 مليار دولار ، كما تعد الصين الأولى لصادرات وواردات المملكة غير البترولية ، حيث بلغت الصادرات 39 مليار ريال، بينما بلغت قيمة الواردات 28.5 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *