الإقتصاد

تحفيز الاستثمارات السعودية في مصر

القاهرة- البلاد

استقبل رئيس الوزراء في جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي ، وزير التجارة وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، الذي يزور القاهرة للمشاركة في اجتماعات الدورة السابعة عشرة للجنة التجارية المصرية السعودية المشتركة.
ونقل الدكتور ماجد القصبي خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
من جهته، رحب الدكتور مدبولي بالدكتور القصبي، منوهاً بالعلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين، والحرص على تعزيزها في المجالات كافة.

وأوضح رئيس الوزراء المصري -بحسب بيان صحفي – أن هناك لجنة مُشكلة حالياً بين البلدين، قامت بحل عدد من المشكلات التي واجهت المستثمرين، مؤكدا أن الحكومة المصرية مستمرة في توفير المناخ الجيد للاستثمار.

من جهته أكد الدكتور القصبي أن الانطباع السائد حالياً هو أن مصر فيها حراك إيجابي، وبها تطور، وهناك جدية لحل المعوقات، مشيراً إلى أنه والوفد المرافق اجتمعوا مع وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، وقطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، ورئيس هيئة الاستثمار، ورجال الأعمال، واستمعوا إلى مقترحاتهم.
وقال : يرافقني في هذه الزيارة 35 من رجال الأعمال بالمملكة، ولولا ظروف جائحة كورونا، لاصطحبت معي عددا أكبر”، مبينًا أن ثلث رجال الأعمال المرافقين لي لديهم توسعات لمشروعاتهم في مصر، ولديهم بعض التحديات نعمل معاً على تذليلها بهدف انطلاق هذه الاستثمارات.
وأشار الدكتور القصبي إلى أن مصر بها كل المقومات الجاذبة للاستثمار، وفي مقدمتها الموقع الجغرافي المتميز، والعقول المؤهلة، والسوق الكبيرة، معربًا عن تفاؤله بتطوير العلاقات بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *