الرياضة

الأولمبية توقّع مذكرة تفاهم مع شركة نيوم

الرياض – هاني البشر

وقع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية،. والرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر، مذكرة تفاهم بين الأولمبية السعودية وشركة نيوم. لمدة خمسة أعوام في مكتب سموه بجدة.

وأكد الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل أن توقيع الاتفاقية مع شركة بحجم نيوم سيسهم في تطوير الرياضة السعودية بشكل عام، والتنافسية بشكل خاص، كون القطاع الخاص عنصر مهم للارتقاء بمستوى القطاع الرياضي، خاصة وأن المملكة مقبلة -بإذن الله- على استضافة الدورات والبطولات العالمية في مختلف الرياضات.

وبين سموه أن المذكرة تهدف إلى تعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين، وأن الاتفاقية تنص على مشاركة الجهتين لإستراتيجيتهما الرياضية بشأن الألعاب التنافسية لمواءمة الأولويات والتركيز على الرياضة، وتطوير النظام البيئي للرياضات التنافسية، لضمان مساهمة نيوم في تحقيق أهداف اللجنة الأولمبية السعودية، وعمل مختبر المفاهيم، ومركز الابتكار الرياضي في نيوم.

وذكر سموه أن الاتفاقية شددت على تعزيز التعاون بين الطرفين؛ لتطوير مراكز التميز المحددة للرياضات التي ستستضيفها نيوم، وتصميم وبناء جميع الممتلكات الرياضية، إلى جانب استضافة الأحداث الرياضية الدولية، وإنشاء فريق عمل للفعاليات مع ممثلي وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية العربية السعودية لضمان مواءمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها المملكة تحقيقاً لرؤية 2030م.

وفي نفس السياق قال المهندس نظمي النصر الرئيس التنفيذي لنيوم: أن هذه الشراكة تأتي امتداداً لإستراتيجيتنا الرامية إلى جعل نيوم وجهة رياضية عالمية تصنع فرصاً استثمارية مبتكرة، وتخلق مفاهيم جديدة لأنماط حياة صحية، ويؤكد هذا التعاون على تناغم الطموحات والتطلعات بين الأولمبية ونيوم وانعكاسها الكبير -بمشيئة الله- على تعزيز مكانة نيوم كعاصمة عصرية للرياضات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *