التكنولوجيا

5 حلول سحرية لحل مشكلة بطء الهاتف

مشكلة سرعة الهاتف المحمول أصبحت مؤرقة للملايين، خاصة أولئك الذين يملكون أكثر من هاتف للأعمال التي تتطلب سرعة مبادرة.

ومع الاستخدام اليومي للهواتف يصبح التباطؤ بمرور الوقت، الأمر الذي يشكل إزعاجا لدى كثير من المستخدمين. لكن لكل هؤلاء هناك أبرز 5 حيل يمكن القيام بها لمضاعفة سرعة الهاتف، وفقا لما ذكره موقع «indianexpress».

امسح البيانات المخزنة مؤقتًا

كل مهمة تقوم بها على المحمول تترك أثرا، مما يجعلها تتراكم كذاكرة تخزين مؤقت في ذاكرة الوصول العشوائي. لذلك بمجرد التخلص منها يجعلك تستعيد سرعة هاتفك المفتقدة. ويتم ذلك بالانتقال إلى الإعدادات ثم التخزين ثم ذاكرة التخزين المؤقت، وبمجرد الضغط عليه سيتيح لك خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

تعطيل الرسوم المتحركة

الرسوم المتحركة والانتقالات تستنفذ جزء من سرعة المحمول، وبمجرد التخلص منها يوفر ذلك بعض قوة المعالجة للهاتف. مما يعود بشكل إيجابي على سرعة الهاتف، ويمكن تعطيلها بالذهاب إلى إعدادات، ثم النظام، واختيار حول الهاتف. ثم اضغط فوق رقم الإصدار حتى ترى نافذة منبثقة تشير إلى أن خيارات المطور قد تم تمكينها. ثم قم بالرجوع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية، وفتح خيارات المطور، والضغط على مقياس الرسوم المتحركة، ثم إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة.

إزالة التطبيقات غير المستخدمة

تحتوي الهواتف الذكية على الكثير من التطبيقات غير المستخدمة التي قد لا تكون مفيدة لك. ولكنها تشغل مساحة تحتوي على ذاكرة التخزين المؤقتة، مما يؤدي إلى إبطاء جهازك، ولمضاعفة سرعة هاتفك عليك التخلص من تلك التطبيقات.

قم بتشغيل توفير البيانات على Chrome

يعد متصفح Chrome، من التطبيقات الرئيسية على الهاتف المحمول، التي تحمل مساحة على الهاتف ولا يمكن إزالته، لذلك يمكنك القيام بحيلة تشغيل وضع توفير البيانات الذي يضغط كل شيء إلى حوالي 30 إلى 50%، وبالتالي يشغل مساحة أقل ويزيد السرعة، أو كما يطلق عليها اسم «الوضع البسيط».

لتشغيل وضع توفير البيانات، تحتاج إلى فتح Chrome، ثم النقر فوق النقاط المتواجدة أعلى الزاوية اليسرى، واختيار الإعدادات، ثم فتح خيار توفير البيانات وتفعيله.

لا تستخدم خلفيات حية

تبدو الخلفيات الحية رائعة، ولكنها تتطلب العديد من دورات وحدة المعالجة المركزية للتشغيل، هذا يضع ضغطًا على وحدة المعالجة المركزية والبطارية، مما يجعل الجهاز أبطأ وأقل كفاءة، يوصى بوضع صورة ثابتة كخلفية للهاتف لتوفير الموارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *