الرياضة

يورو 2020: رونالدو يحطّم رقم بلاتيني ويصبح الهداف التاريخي

رونالدو الهداف التاريخي لليورو

بات النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمسابقة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بعد أن سجّل مرتين في شباك المنتخب المجري اليوم الثلاثاء، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة في يورو 2020.

 

وقاد صاروخ ماديرا (36 عامًا) منتخب البرتغال للفوز على نظيره المجري على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف دون رد، ليصبح الهدّاف التاريخي بواقع 11 هدفًا متجاوزًا رقم ميشيل بلاتيني الذي احتفظ بالرقم قرابة 4 عقود بـ9 أهداف.

 

 

إضافة إلى ذلك، فقد أصبح رونالدو أكثر لاعب يشارك في نسخ مختلفة من كأس أمم أوروبا بـ5 مشاركات متتالية بدأها في نسخة عام 2004 في البرتغال وأنهاها في النسخة الحالية 2021 المقامة عبر 11 دولة أوروبية.

 

كما أصبح رونالدو -علاوة على كونه الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا- أكثر لاعب يحقق انتصارات في تاريخ البطولة بواقع 12 مرة، بينما كسر رقمًا جديدًا بأنه أول لاعب يسجّل في 5 نسخ مختلفة من البطولة منذ انطلاقتها عام 1960.

 

 

النجم البرتغالي لم يكتف بذلك، بل أصبح أكبر لاعب سنًا يحرز ثنائية في تاريخ المسابقة بعمر 36 عامًا و130 يومًا، ليكسر رقم الأسطورة الأوكرانية أندري تشيفتشنكو عندما سجّل مرتين في شباك المنتخب السويدي في نسخة عام 2012 بعمر 35 عامًا و256 يومًا.

 

 


تابع أيضًا في أخبار بطولة يورو 2020..



رونالدو يستمر في تحطيم الأرقام القياسية

إصابة كاستاني بـ6 كسور في عظام الوجه

أولسن ينقذ السويد من الهزيمة ضد إسبانيا

باتريك شيك يسـجّل مـن منتصف الملعب

رونالدو ينهي الجدل الدائر عن مستقبله

أهداف مبـاراة هولنـدا وأوكـرانيا (3–2)

النمسا ومقدونيا أول انتصار وأول هدف!

إنجلترا تهزم كرواتيا وتُحقق رقمًا قياسيًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *