متابعات

جدة التاريخية تستضيف أقطاب صناعة الدراما

 جدة ـ خالد بن مرضاح

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن تعيين «إدوارد وينتروب» مديرًا فنيًا للمهرجان، وذلك في إطار استعداداته لإطلاق دورته الافتتاحية في شهر نوفمبر المقبل.
وذكر المهرجان –عبر موقعه الإلكتروني- أن «إدوارد وينتروب» يعد من الأسماء البارزة في النقد السينمائي، وله تجربة إدارية مميزة في المهرجانات الدولية، وسبق له تولي المدير الفني لـ«نصف شهر المخرجين» في مهرجان «كان» الدلوي.
من جانبه، عبر «إدوارد وينتروب» عن فخره واعتزازه بمسؤوليته الجديدة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة، فائلا «هذا المهرجان هو احتفالية بكل جوانب السينما، وأن السينما السعودية والعربية الجديدة هي سينما أكثر حيوية ومليئة بالطاقة»
ويواصل المهرجان جهوده من اجل تكريس صناعة الدراما في المملكة العربية السعودية وقد سبق وأن كشف المهرجان فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج دورته الافتتاحية التي ستقام خلال الفترة من 11 – 20 نوفمبر المقبل .


ويسعى المهرجان الذي من المقرر أن تستضيفه المدينة التاريخية بجدة, إلى تنظيم أنشطة فعلية تجمع عشّاق الأفلام والسينمائيين وأقطاب صناعة السينما العالمية، للاحتفاء بالحياة ما بعد الجائحة التي أدت إلى تأجيل دورته الأولى من مارس 2020.
ويضم برنامج المهرجان 11 قسماً تعرض أعمالاً عالمية وعربية معاصرة، وأفلاماً سعودية طويلة وقصيرة وتجريبية، وروائع السينما الكلاسيكية، إضافة إلى إبداعات مستقبلية من أعمال الواقع الافتراضي والواقع المعزز والسينما التفاعلية, وتشمل تلك الأقسام مسابقة البحر الأحمر, مسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير, سينما سعودية جديدة, تجريب, روائع العالم, روائع عربية, اختيارات عالمية, السينما التفاعلية, كنوز البحر الأحمر, جيل جديد, حلقات البحر الأحمر.

وكانت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي قد تأسست عام 2019، لاحتضان الطاقات الإبداعية، عبر مجموعة من البرامج والمبادرات، تشمل عروض الأفلام، والندوات، وورش العمل، والمعارض، والأرشفة، إضافة إلى استضافة عشاق الأفلام، والسينمائيين، ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، ليكون أضخم احتفال سينمائي من نوعه في المنطقة.
يُذكر أن المهرجان وجّه الدعوة للمواهب الصاعدة إضافة إلى المخرجين من أصحاب الخبرات والأسماء المعروفة من آسيا وأفريقيا والعالم العربي لتقديم طلبات المشاركة في مسابقة “البحر الأحمر”، ومسابقة “الفيلم القصير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *