المحليات

وزير الصحة اليمني يثمن دعم مركز الملك سلمان للقطاع الصحي

المهرة- حضرموت- حجة-واس

ثمن وزير الصحة والسكان اليمني الدكتور قاسم بحيبح ما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من دعم للقطاع الصحي في اليمن، مؤكدًا أن ما يقدم لمرضى الكلى يأتي ضمن عدة مشاريع يدعمها المركز ومنها توفير الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية لمستشفى الغيضة.

جاء ذلك خلال زيارته لمركز غسيل الكلى بالغيضة بمحافظة المهرة الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتجول في أقسام المركز واطلع على مايقدم من خدمات إنسانية لمرضى الكلى بمحافظة المهرة والنازحين إليها.

ونوه الوزير بحيبح بلفتة المملكة العربية السعودية الإنسانية لليمن والدعم المستمر الذي تقدمه من خلال المركز في المجالات كافة خصوصًا القطاع الصحي.


من جهة أخرى واصل المركز تقديم خدماته في اليمن، ففي حضرموت وزّع المركز، أمس الأول ، 34 طناً و668 كيلو غراما من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مديريتي بروم ميفع وغيل باوزير .

وفي حجة قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس خدماتها العلاجية لـ 1,321 مستفيداً خلال شهر مايو 2021م، كما نفذ 22 نشاطاً للتخلص من النفايات.

وقدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض تقديم خدماتها العلاجية لـ 700 مستفيد خلال مايو 2021م كما نُفِّذَ 16 نشاطا للتخلص من النفايات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *