صحة و عافية

احذر تخزين البيض في الثلاجة بهذه الطريقة

طريقة تخزين البيض في الثلاجة قد تسبب خطرا كبيرا.. هذه المعلومة لا يعرفها كثيرون، خاصة ممن يخصصون الفتحات الدائرية الصغيرة التي تبدو مخصصة لمكان البيض.

وذلك دون الاكتراث لمدى الخطورة الصحية التي يمكن أن تنجم جراء ذلك الفعل، خاصة أنه لا يجري تغطيته وتصبح قشرته قابلة لامتصاص البكتيريا.

ويعد باب الثلاجة مكانا غير ملائم على الإطلاق لحفظ البيض داخله في الفتحات الصغيرة المعتاد وضعها داخله. لأنه الجزء الأكثر عرضة لتقلبات درجات الحرارة، بحسب ما ذكر موقع Goodhousepeeing البريطاني.

وأكد خبراء الصحة أن باب الثلاجة بمثابة بيئة مناسبة لنمو وتكاثر البكتيريا على البيض واختراق القشرة الخارجية عبر المسام والوصول إلى داخل البيضة.

ومن أشهر أنواع هذه البكتيريا  السالمونيلا التي تنمو على اللحوم والأسماك والدواجن وكذلك البيض النيء، مما يشكل خطرا على الصحة.

أفضل مكان لتخزين البيض

ويعد أفضل مكان لتخزين البيض داخل الثلاجة على الرف الأوسط، إذ يتمتع في تلك الحالة بدرجة حرارة ثابتة. وهو الأمر الموصى به صحيا من خدمة معلومات البيض البريطانية، بالإضافة لوضعه في علبة خاصة. حتى لا يمتص أي روائح من الأطعمة المحيطة ذات النكهات أو الروائح القوية، لا سيما أن قشر البيض مسامي.

أما بالنسبة للسوبر ماركت، يخزن البيض عادة خارج الثلاجة، نظرا لثبات درجات حرارة التخزين في تلك البيئة التي تقل عن 20 درجة مئوية في قاعات المتاجر الكبرى، لذلك التبريد ليس ضروريا.

معلومات عن بكتيريا السالمونيلا

وبحسب موقع “ألوان”، فإن السالمونيلا عبارة عن ميكروب بكتيري شائع يصيب الجهاز المعوي، يتسبب في حالات التسمم، ولكنه يحتاج لفترة تتراوح من يوم لثلاثة أيام حتى تظهر أعراضه.

أعراض بكتيريا السالمونيلا:

– القيء.

-الإسهال.

– الحمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *