متابعات

مجلة طبية أمريكية: مستشفيات سعودية تحقق مراكز متقدمة في التقييم العالمي

البلاد- هاشم آل هاشم

أشادت مجلة ” هيلث كير” الطبية الأمريكية بالمنظومة الصحية بالمملكة العربية السعودية، مشيرة في تقرير لها إلى أن وزارة الصحة بالمملكة تولي اهتماماَ كبيراَ بالتاريخ المرضي للمراجعين بالمستشفيات.

وكشفت المجلة العالمية النقاب عن أن 3 مستشفيات في المملكة حصدت المراكز الأولى في تصنيف تحليلات(HIMSS EMRAM) الطبي، المتعلق بالسجلات الطبية والتواريخ المرضية للمراجعين، ومن بين هذه المستشفيات مدينة الملك عبد العزيز الطبية في الرياض.

وأكدت المجلة أن المستشفيات الثلاثة، في المرحلة السابعة من نموذج (EMRAM) ذي المراحل الثمانية، والذي يسجل المستشفيات من 0 إلى 7 بالنسبة لقدرات السجلات الطبية الإلكترونية للمرضى.

وأشارت المجلة إلى أنه أثناء التقييم، لوحظ أن أجهزة الكمبيوتر الشخصية المحمية في كل جناح يتم تحديثها كل خمس دقائق لضمان توفر تقارير طبية دقيقة، وموجزة عن المريض وإشعارات الحالة المرضية وتطورها وقوائم الأمراض والأدوية.

وأكدت المجلة أن المستشفيات ابتكرت أيضًا إجراءات لدعم التقارير السريرية، والتي تقدم للأطباء التشخيصات المحتملة الناتجة عن خوارزمية تأخذ في الاعتبار نتائج المختبر ، والأدوية ، والعلامات الحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *