متابعات

الصحة تفتح التسجيل للراغبين في المشاركة بموسم الحج

جدة- البلاد

أعلنت لجنة القوى الزائرة بالحج التابعة لوزارة الصحة، فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة بموسم الحج لهذا العام 1442هـ، وذلك في بعض التخصصات الطبية النادرة، للعمل بالمنشآت الصحية داخل المشاعر المقدسة.

وأهابت بالراغبين في التسجيل إرفاق شهادة التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سارية المفعول، فيما يُشترط حصول المتقدم على جرعة التطعيم لفيروس “كورونا”، حسب الاشتراطات المطبقة من الوزارة والجهات ذات العلاقة.

من جهة اخرى أكدت الوزارة ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية خلال التجمعات العائلية والمناسبات الاجتماعية مثل لبس الكمامة وعدم المصافحة وترك مسافة آمنة للحد من انتشار فيروس كورونا وللحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

وأعلنت الوزارة عن تسجيل (1261) حالة مؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية ليبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (459968) حالة، وتعافي (922) حالة، ليبلغ عدد حالات التعافي (442782) حالة فيما بلغ عدد الحالات النشطة (9698) حالة منها(1580) حالة حرجة، وتم تسجيل (17) حالة وفاة ليصل إجمالي الوفيات إلى (7488) حالة.

ونصحت الوزارة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات ومعرفة مستجدات الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *