صحة و عافية

كيف تتجنب لدغات البعوض خلال الصيف ؟

الملايين يعانون من لدغات البعوض ، خاصة لما تسببه من أعراض وأمراض محتملة قد تنتقل مع هذه اللدغات. فمن الممكن أن تسبب لدغات البعوض تهيج الجلد والحكة وحتى الحساسية.

ونشر موقع «Express.co.uk» أربع طرق فعالة للحماية من البعوض «الناموس». وأشار الموقع إلى أن معظم لدغات الناموس لا تشكل تهديدات صحية خطيرة، إلا أنه في بعض الحالات، يمكن أن تسبب الحساسية وحتى عدوى فيروسية.

وتزداد خطورة لدغات الناموس عند حك موضعها، بحسب «روسيا اليوم». وأضاف أنه للحماية من لدغات الناموس، يجب اتباع قواعد بسيطة. حيث يجب عند التجوال صباحًا أو مساء ارتداء ملابس تغطي جميع أجزاء الجسم قدر الإمكان. مثل ارتداء سراويل وقمصان بأكمام طويلة وياقة وأحذية مغلقة، كما يُنصح بارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة.

كما أوصى الخبراء باستخدام مواد الحماية من الناموس مثل البخاخ الذي يحتوي على مستخلص الأوكالبتوس الليموني. دون الحاجة لاستخدام عطور ذات رائحة قوية، لأنها تجذب البعوض وغيرها من الحشرات. كما اقترح الخبراء في فترة نشاط البعوض عدم التواجد بالقرب من البرك والأحواض المائية لفترة طويلة. كما من الضروري وضع ستائر سميكة على نوافذ المنزل ويفضل عدم تركها مفتوحة فترة طويلة.

وعلى جانب آخر، كانت أوضحت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن فيروس كورونا لا يمكنه الانتقال عن طريق لدغات الناموس والحشرات.

وأشارت إلى أن أبرز طرق انتقال المرض تكون من خلال الرذاذ التنفسي والذي مصدره هو السعال أو العطس من المريض، أو تكون الإصابة عن طريق قطرات اللعاب أو إفرازات الأنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *