صحة و عافية

طريقة سهلة لكشف ذكاء من يقف أمامك

الذكاء

البعض قد يتوسم الذكاء في غيره لكنه يصطدم بأمر مغاير لانطباعه، ويبدو أنك تستطيع تخمين ذكاء من امامك بطريقة سهلة. فعبر ما توصلت إليه دراسة حديثة ثبت أن الأشخاص الذين لديهم بؤبؤ أكبر في عيونهم يكونون أكثر ذكاء من أولئك الذين لديهم بؤبؤ أصغر.

وأجرى المتطوعون اختبارات في التفكير والانتباه والذاكرة. وذلك حتى يتمكن فريق معهد جورجيا للتكنولوجيا من التحقيق في الصلة بين حجم البؤبؤ ونسبة الذكاء، بحسب «روسيا اليوم». ووجد الباحثون أنه بالإضافة إلى ارتباط بؤبؤ العين بالإثارة والإرهاق، يمكن استخدام اتساع حدقة العين لفهم الفروق الفردية في الذكاء.

واكتشاف أنه كلما زاد حجم البؤبؤ، زادت العبقرية، ويمكن رؤية الاختلافات في حجم الحدقة الأساسي. بين أولئك الذين حصلوا على أعلى الدرجات وأولئك الذين سجلوا أدنى درجات في اختبارات ذكاءهم بالعين المجردة.

وقال فريق الباحثين إن هذا قد يكون بسبب أن الأشخاص الذين لديهم حدقة عين أكبر. لديهم نتائج أفضل لتنظيم نشاط الدماغ في منطقة مرتبطة بالتفكير الذكي والذاكرة.

حيث كان قد شارك نحو 500 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عامًا من أتلانتا، في مجموعة من الاختبارات أثناء مراقبة الباحثين لحجم بؤبؤ العين لديهم بواسطة جهاز تتبع العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *