متابعات

“ببكة” يستقطب الفنانين والحرفيين

جدة ـ ياسر بن يوسف

يواصل مشروع ” ببكة ” الثقافي جهوده من اجل استقطاب الفنانين في مختلف المجالات لعرض أعمالهم وإبراز مواهبهم،. وكشف عن التخطيط لإقامة ملتقى فني ثقافي يجمع الفنانين والمبدعين والحرفيين وصناع الأفلام والمبدعين في مختلف المجالات تحت مظلة واحدة.

وقالت حنان فهد عبيد مديرة مركز “ببكة” الثقافي، أنه يجري جمع أصحاب الحرف والفنون والمبدعين تحت سقف واحد للمرة الأولى في مكة المكرمة،. من خلال المبادرة التي أطلقت في العام الماضي2020، عبر مشروع “أرباب الحرف” للفنان عبد الله صالح الحضيف،. وتهدف إلى توفير مساحة للتعبير من رسم ونحت وحرف يدوية وفنون تشكيلية، إلى جانب تنظيم جلسات ثقافية وحواريه.

وأكدت أنه يحتوي على عدة قاعات فنية ومسرح ومعرض فني ومنطقة قهوة ومساحة عرض فنية متنوعة،. ومتجر لبيع الادوات الفنية والحرف اليدوية المصنوعة من قبل الحرفيين والفنانين في العاصمة المقدسة، ومجلس أرباب تقام فيه الصوالين والمجالس الثقافية،. وورش تدريبية ومكتبة فنية، ومكتبة أخرى ثقافية متنوعة، ومساحة عرض للجداريات والأعمال الفنية،. ويهدف إلى ابراز فناني وفنانات مكة المكرمة، وأن يكون منصة تجمع وتطلق المشاريع الفنية.

ولفت مؤسس المشروع عبدالله صالح الحضيف إلى أن مركز “ببكة” استضاف كرنفال مكة الشبابي تحت رعاية وزارة الرياضة،. واستفاد 400 شاب وفتاة من الورش والحوارات الفنية التي جرت على مدار 5 أيام،. كما أقام منتدى معاد الرمضاني وهو مجلس ثقافي اقتصادي يجري اسبوعياً بالتعاون مع غرفة مكة المكرمة، ويشهد العديد من الأنشطة الثقافية مثل ملتقى سفيان، وملتقى جوهرة الأدبي، وملتقى معاد المعرفي، وهي فعاليات تجرى بشكل أسبوعي وتجمع المثقفين في جدة لإعادة ذاكرة مكة الثقافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *