صحة و عافية

6 أعراض للتسمم الغذائي

الأطعمة غير الصحية أو غير الصالحة للاستخدام قد تصادف أحدهم يوما بعد يوم، وهو ما قد يتسبب في حالة التسمم دون أن يدرك المريض أنها كذلك.

فبين وقت وآخر يرغب البعض في تجربة تناول الطعام من المطاعم والتي يكون بعضها غير ملتزم صحيا أو غيرها.

ورغم المخاطر الصحية الجسيمة المترتبة على تناول طعام مجهول المصدر ومعرض للتلوث والأتربة إلا أن ذلك الأمر يمثل عشقا خاصا للكثيرين. وهناك مخاطر تنتج عن تناول طعام الشارع، إذ يحتمل بنسبة كبيرة أن تكون محتوياته فاسدة أو تركت في الخارج لفترة طويلة وتعرضت للأتربة والميكروبات والجراثيم.

ويحتار الكثيرون في الإسعافات الأولية التي ينبغي فعلها إذا تناول الشخص طعاما فاسدا.

وفي تقرير عبر موقع “ألوان”، فإن الشخص المصاب بالتسمم الغذائي إذا أصيب بالإسهال والقئ، يجب إعطاءه سوائل وعصائر عبر الفم لحين الوصول إلى المستشفى أو سيارة الإسعاف.

وفي بعض الأحيان يصاب أشخاص بأعراض شديدة نتيجة التسمم الغذائي، وفي أحيان أخرى تكون الأعراض بسيطة. وهو الأمر الذي فسره التقرير بأنه راجع إلى مناعة جسم كل شخص ورد فعله المختلف.

وأورد التقرير من أعراض التسمم الغذائي، كما يلي: قيء، إسهال، سخونة، وألم في البطن، وفي حالة تسمم الفسيخ قد يصل الأمر إلى ضعف وشلل في العضلات، وتوقف عضلة التنفس وبالتالي والوفاة. وفي حالة ما إذا كان المصاب بالتسمم الغذائي في كامل وعيه يتم إعطائه مياه وعصائر، لحين الوصول إلى المستشفى. وفي حالة فقدان الوعي الجزئي أو الكلي فيتم نقله مباشرة إلى المستشفى.

وبحسب التقرير فإن التسمم الغذائي يسبب جفافا شديدا بالجسم أو اضطراب في معادن الجسم نتيجة الإسهال المتكرر والقئ والشعور بالغثيان، وبالتالي فقدان الوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *