التكنولوجيا

تويتر يعلن أول خدمة اشتراك مدفوعة

أعلنت الشركة المالكة لمنصة “تويتر”، أول خدمة اشتراك مدفوعة القيمة، ستمنح المستخدمين ميزات إضافية في عدد محدود من البلاد. وذلك في بداية الاستخدام ثم التوسع في أماكن عدة مع الوقت.

وبحسب ما ذكرته «سكاي نيوز» ستكون الخدمة الجديدة متوفرة في الوقت الحالي على الأقل في كل من دولتي أستراليا وكندا. وستتيح في مزاياها إمكانية التراجع عن تغريدة بعد نشرها مقابل رسوم شهرية، مطلقة على الخدمة الجديدة اسم «تويتر بلو».

وستمنح الخدمة الجديدة المستخدمين فرصة 30 ثانية بعد نشر تغريداتهم، لاتخاذ قرارهم بتصحيح التغريدة أو إعادة النظر في مضمونها. كما تمنحهم الخدمة خيار وضع إشارة مرجعية على التغريدات وتنظيمها في مجلدات، بحيث يمكن العثور عليها بسهولة عند العودة إليها مرة أخرى.

وبحسب مسؤولين بالشركة العالمية، فإن الميزات التي جرى توفيرها في «تويتر بلو» جاءت استجابة لتعليقات وطلبات المستخدمين لمنصة «تويتر» العالمية.

وفي منتصف الشهر الماضي، أعلنت منصة التدوينات القصيرة «تويتر»، إعادة فتح باب توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء لكل المستخدمين بعد 4 أعوام من إغلاقه. وذلك بسبب اضطرابات في سياسة المستخدمين والخصوصية.

ويقصد بالتوثيق، إتاحة إشارة التوثيق الزرقاء للأشخاص، من أجل معرفة أن أحد الحسابات ذات الاهتمام العام هو حساب موثَّق. ويجب من أجل ذلك أن يكون الحساب بارزًا ونشطًا حتى يتم استخدامها بمنصة «تويتر».

وتعد ميزة توثيق الحسابات متاحة أمام 6 أنواع من الحسابات، وهي:

– حسابات الحكومة.

– الشركات والعلامات التجاريّة والمنظمات غير الربحية.

– المؤسسات الإخبارية والصحفيين.

– الترفيه.

– الرياضة والرياضة الإلكترونية.

– النشطاء والمنظمون وغيرها من الشخصيات المؤثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *