صحة و عافية

حشرة منزلية خطيرة.. كيف تتغلب عليها ؟

حشرة القراد .. هل سمعت عنها، لا بد أنك تعرف خطرها تحديدا في الصيف، خاصة بعد تحذير علماء الحشرات، من خطورة انتشار الحشرة المنزلية.

وفي هذا الصيف تحديدا وصفها العلماء، بأنها يمكن أن تصبح بمثابة «قنبلة موقوتة». وذلك لانتشار تلك الحشرة المنزلية التي تتغذى على الدم، ويختلف لونها بين أبيض رمادي أو بني أو أسود أو بني محمر أو مصفر. حيث حذر عالم الحشرات روبرت لوكوود، من خطورة الجراد، بعدما لاحظ العلماء زيادة أعداده.

وأوضح أن ذلك يرجع لتغير المناخ واعتدال الشتاء، مما ساهم في ارتفاع أعداد حشرة القراد في موسم الصيف الحالي. وذلك مقارنة بالموسم السابق، وفقا لما ذكره موقع «بريفنتيشن».

ونستعرض كيفية حماية المنازل من الحشرة المنزلية بعد التحذير من انتشارها صيفا، وفقا لما ذكره مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC».

1- رش المبيدات في الهواء الطلق للسيطرة على القراد:

يمكن أن يقلل استخدام المبيدات الحشرية من عدد القراد في المناطق المحيطة بالفناء الخاص بك. ومع ذلك يجب عدم الاعتماد على رش المبيدات لتقليل خطر الإصابة بالعدوى، كما يجب مراجعة نصائح بعض الخبراء المختصين، المتمثلة في التالي:

– أفضل وقت لرش المبيدات في منطقتك.

– أفضل أنواع المبيدات التي ينصح باستخدامها.

– الالتزام بالقواعد واللوائح الخاصة برش مبيدات الآفات على العقارات السكنية.

2- إنشاء منطقة آمنة لتقليل القراد في ساحة منزلك

وضعت محطة التجارب الزراعية في ولاية كونيتيكت دليلا شاملا لمنع لدغات الحشرة، وفيما يلي بعض تقنيات تنسيق الحدائق البسيطة التي يمكن أن تساعد في تقليل أعداد القراد ذوي الأرجل السوداء:

– قم بإزالة فضلات الأوراق.

– تقصير العشب الطويل بشكل متكرر وتنظيفه.

– أمنع الحيوانات غير المرحب بها مثل الكلاب الضالة من دخول حديقتك، عن طريق بناء الأسوار.

– قم بإزالة الأثاث القديم أو المراتب أو القمامة من الفناء والتي قد تمنح القراد مكانًا للاختباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.