الفن حوار

آدم الشرقاوي لـ”البلاد”: لم أتوقع هذا النجاح.. وأسعى لما حققه عمر الشريف

أكد الفنان المصري آدم الشرقاوي، أنه لم يتوقع هذا النجاح لشخصية “بيج زي” في مسلسل “لعبة نيوتن”.

وقال في تصريح خاص لـ”البلاد”: “لم أكن مستوعبا لما حدث، فقد كان الدور أول أعمالي الفنية في مصر، فلم أكن على دراية كافية بذوق الجمهور المصري، لكن سعدت كثيرا بردود فعل المشاهدين داخل وخارج مصر، خصوصا على السوشيال ميديا”.

البداية في مجال التمثيل

أما عن بدايته في مجال التمثيل، أوضح الشرقاوي أن والده هو من يريد له الدخول في هذا المجال منذ الصغر، لكنه كان يمارس رياضة الـAmrican football، وفي وقت ما حتم عليه الأمر أن يترك الرياضة، وبدأ أخذ دورات تدريبية في التمثيل وورش تمثيلية، ثم بدأ التمثيل في عدد من الأدوار.

وحول اختياره لتجسيد شخصية “بيج زي” قال الشرقاوي: كنت مرشحاً لدور “لوكا” سارق الأدوية، لكن المخرج تامر محسن، والفنانة منى زكي رشحاني لدور “بيج زي” أثناء اختبار التمثيل “الكاستنج”، وقدموا لي المساعدة والدعم كثيراً.

الصعوبات

وتابع آدم أنه في بداية تمثيله للدور كانت اللغة العربية صعبة إلى حد ما بالنسبة له وكانت من أكثر الصعوبات التي واجهته، ولكن بالممارسة المستمرة استطاع أن يتغلب على هذه العقبة، أما بالنسبة للتمثيل فلم تكن هناك مشكلة كبيرة بالنسبة له، لأنه في أمريكا قام بتجسيد العديد من الأدوار. بالإضافة إلى المشاركة في الكثير من الورش التمثيلية.

ولفت آدم إلى أن هناك العديد من أوجه الشبه بينه وبين شخصية “بيج زي”، خصوصاً أنه قضى طفولته في أمريكا، بالإضافة إلى أنه لم يكن مستوعباً لثقافة الشعب المصري، لكن عندما عاد إلى مصر مرة أخرى فهم أكثر عنه.

وأشار آدم الشرقاوي إلى أن طبيعة العمل في الغرب تختلف عن الشرق كثيراً، خصوصا أن مسلسل “لعبة نيوتن” تم عرضه خلال شهر رمضان، وهذا كان بالنسبة له ضغطاً كبيراً أن يتم تصوير 30 حلقة خلال فترة زمنية قصيرة. وأردف قائلاً: الأمر لم يكن سهلاً أطلاقاً.

عمر الشريف

واستكمل آدم حديثه قائلاً: أنه من عشاق الفنان الراحل “عمر الشريف” لأنه حقق في مجال الفن ما يريده أن يحققه، فهو كان نجم كبير في مصر، ومشهور في الولايات المتحدة الأمريكية. وأكد آدم الشرقاوي أن هدفه في الفترة القادمة هو البحث عن العمل الجيد، ثم فريق العمل الذي سيكلل النجاح.

يذكر أن آدم الشرقاوي شارك في مسلسل “لعبة نيوتن” في شهر رمضان الماضي. وكان المسلسل من بطولة الفنانة منى زكي والفنان محمد ممدوح ومحمد فراج وسيد رجب، وإخراج تامر محسن، وقد حقق نجاحاً كبيراً. ولعب آدم الشرقاوي في المسلسل شخصية “بيج زي”، وهو شاب مصري الأصل يعيش في أمريكا وكان حلمه هو الحصول على الجنسية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *