التكنولوجيا

تحدي «ثقب اللسان» يقود فتاة لجراحة طارئة

في ظل معاناة عالمية من الأوبئة والأمراض التي لا فكاك ولا شفاء منها حتى الآن، تطل موجة جديدة من الخطر تستهدف شريحة الشباب.

الهوجة تتعلق هذه المرة بتطبيق الفيديوهات الشهير «تيك توك» الذي يواصل إثارة الجدل بالتحدي الجديد الذي يحمل اسم «ثقب اللسان».

التحدي يهدد حياة الأطفال، ويتمثل في وضع كرتين من المغناطيس على جانبي اللسان، ثم هزه بطريقة تخلق خداعًا بصريًا أمام المشاهدين بأن ألسنتهم مثقوبة.

مما قد يتسبب في ابتلاع الأطفال لتلك القطع المعدنية ويعرضهم لخطر الموت، وهو الأمر الذي تكرر للمرة الثانية خلال أسبوع واحد.

تحدي ثقب اللسان

وتسبب هذا التحدي لخضوع فتاة تبلغ من العمر 13 عاما، كانت تقلد تحدي ثقب اللسان على «تيك توك»، إلى عملية جراحية طارئة لاستئصال الزائدة الدودية وجزء من أمعائها، وفقا لموقع «ديلي ستار» البريطاني. وكان لدى ابنة فاي إليزابيث، التي لم ترغب في نشر اسمها على الملأ، 15 خرزة مغناطيسية مهروسة بين أعضائها الداخلية.

وأضافت «تفاقمت الآلام لذا نقلتها إلى مستشفى ويستون، ظنوا أنه ربما كانت الزائدة الدودية في البداية. ثم استبعدوا ذلك واعتقدوا أنه ربما كان التهابا في المعدة والأمعاء. حتى بدأت تتقيأ مادة سوداء، فاكتشفوا وجود كرات مغناطيسية في أمعائها والزائدة الدودية».

واستطردت الأم حديثها: «كان عليهم أن يزيلوا جزءا من أمعائها ويعيدوا خياطتها، وكانت هناك كرة مغناطيسية عالقة في الزائدة الدودية، لذا اضطروا إلى استئصالها». لتنتهي الجراحة بإخراج 15 كرة مغناطيسية، وما زالت الفتاة تتماثل للشفاء داخل المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *