متابعات

برامج صيف العلا .. رحلات ترفيهية في الهواء الطلق

 العلا ـ البلاد

تستعد محافظة العلا لموسم الصيف عبر برامج سياحية وترفيهية وسط المناظر الطبيعية الشاسعة والمواقع القديمة، وذلك مع تنفيذ إجراءات التباعد وتطبيق البرتوكولات الصحية ، وتتمثل برامج الصيف في عروض ترفيهية ، فضلاً عن عدد لا يحصى من البرامج في الهواء الطلق، والتي تم تنسيقها حصريًا للعائلات والشباب خلال موسم الصيف، كما تتباين الرحلات الترفيهية بين جولة الحِجر وهي المدينة الصحراوية القديمة التي تعد موطن لآلاف المقابر المقطوعة في جبال الحجر الرملي. و تعد مدينة الحِجر أول موقع تراث عالمي مسجل لدى اليونسكو في المملكة. يتم إجراء الجولات إلى المواقع التاريخية يوميًا بأربعة مواعيد مختلفة مع مراعاة تجنب حرارة الشمس في منتصف النهار.

إلى جانب جولات المدينة القديمة، التي يجريها الراوي المحلي أو المرشد السياحي حيث يسمح للزوار باستكشاف متاهة المباني المبنية من الطوب اللبن التي يعود تاريخها من القرن الثاني عشر حتى القرن العشرين .
وبالنسبة لمسار ركوب الدراجات، ففي هذه الفقرة الترفيهية يمكن للزوار القيام برحلة ممتعة بالدراجة وعبور الكثبان الرملية التي تحيط بها المناظر الطبيعية الفريدة في العلا.
وبعيدًا عن أضواء المدينة، تخلق الأراضي الصحراوية النائية بعضًا من أكثر الأجواء المظلمة التي لا تتكرر في العالم، مما يجعل من العلا وتشكيلات الصخور الدرامية المذهلة بها، المكان المثالي لتجارب مشاهدة النجوم والقمر، والتي ستقام في الهواء الطلق بين التكوينات الصخرية الغامضة في الغراميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *