الأخيره

تطبيق يحذف الصور ومقاطع الفيديو من الهاتف

تفاجأ مستخدمي شركة جوجل بحذف الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم عبر تطبيق تابع للشركة في حال زيادة الصور والفيديوهات عن المساحة المحددة، وذلك بداية من شهر يونيو القادم.

وأعلنت في ديسمبر الماضي، أنها لن تقدم نسخًا احتياطية مجانية بطريقة غير محدودة. لكلا من الصور ومقاطع الفيديو، في تطبيقها الشهير على الهواتف المحمولة «Google photos»، اعتبارًا من بداية شهر يونيو المقبل.

وعادت الشركة لتؤكد من جديد على الموعد المحدد لحذف الصور انطلاقا من الشهر الجاري. أي أنه لم يتبق سوى 6 أيام فقط، ويحدث ذلك في حالة واحدة، وهي احتساب الوسائط «عالية الجودة». التي تقوم بتحميلها على التطبيق ضمن الحد الأقصى البالغ 15 جيجابايت.

وعند تجاوز تلك المساحة المحددة سيتم حذف الصور الزائدة عن المساحة المحددة وفقا لجودتها. وفقا لما ذكره موقع «engadget» التقني.

وقام التطبيق بتوفير أداة جديدة بداية من اليوم، مصممة لمساعدة المستخدمين في إدارة الوسائط.

التي تحتسب ضمن حصتك التخزينية الإجمالية، حيث يميز خيار إدارة التخزين أشياء معينة. قد لا ترغب في الاحتفاظ بها في التطبيق، مثل مقاطع الفيديو كبيرة الحجم أولقطات الشاشة أوالصور الباهتة،. وفي حالة نفاد سعة التخزين المجانية، ورغبتك في تحميل المزيد من الصور،. فستحتاج إما إلى إفراغ بعض المساحة أو الحصول على خطة تخزين إضافية مدفوعة الأجر. حيث ستخطرك جوجل في تطبيق الصور وعبر البريد الإلكتروني عندما تقترب من الحد الأقصى.

ومع ذلك، يمكنك تحميل العديد من الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة كما تريد حتى ذلك التاريخ دون احتسابها مقابل الحد الأقصى الخاص بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *