الدولية

ألمانيا تحظر ثلاث جمعيات تمول «حزب الله»

 برلين – البلاد

تحاصر جميع دول العالم أنشطة “حزب الله” المزعزعة للاستقرار والأمن لقطع التمويل عن التنظيم الإرهابي، إذ أعلنت الحكومة الألمانية أمس (الأربعاء)، حظر ثلاث منظمات مقرّبة من حزب الله.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية هورست سيهوفر في تغريدة له على “تويتر”، إن برلين “حظرت ثلاث جمعيات كانت تموّل تنظيم حزب الله الإرهابي”، فيما أكد وزير الداخلية، طبقا لوكالة “فرانس برس”، أن “الذين يدعمون الإرهاب لن يكونوا بأمان في ألمانيا. لن يجدوا ملاذاً هادئاً في بلدنا”. وأضاف أن “عمليات تفتيش تجري في عدة ولايات ألمانية بالتزامن مع هذا الحظر”.

وأفادت وسائل إعلام ألمانية أن هذه العمليات تُنفّذ خصوصاً في ولايات “هامبورع وبريمن وهسن وساكسونيا السفلى ورينانيا شمال فستفاليا وشليسفيغ هولشتاين”. وسبق لألمانيا ومجمل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أن صنّفت الجناح العسكري لحزب الله منظمة إرهابية. ومن الدول الأوروبية الأخرى التي حظرت حزب الله بالكامل النمسا هولندا وألمانيا وإستونيا وجمهورية التشيك وسلوفينيا. وكذلك شهد البرلمان الأسترالي تحركات استهدفت دفع السلطات في كانبيرا لتصنيف الحزب بكل مؤسساته على قائمة الإرهاب في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *