متابعات

«وقف داركم» يرسم البسمة في وجوه المرضى النفسيين

جدة- خالد بن مرضاح

تعمل الجهات الخيرية في المملكة لرسم البسمة في وجوه المحتاجين من ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى، وبالامس نظم وقف داركم لرعاية المرضى النفسيين وفاقدي المأوى احتفالية رسمت من خلالها البسمة في ملامح 50 نزيلا بالوقف وذلك بالتعاون مع المنصة السعودية، وبحضور عدد من المسؤولين والجهات الحكومية والإعلاميين، ووسط إجراءات أحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتخلل اللقاء الذي قدمه الإعلامي يحي الشاطر، عددا من الفعاليات الترفيهية والمسابقات المتنوعة بقيادة الحكواتي أحمد الصياد، إضافة إلى فقرة كوميدية قدمها عبد العزيز الحارثي أمتعت الحضور بقفشاته المتنوعة. وأوضح ناظر الوقف ملاك باعيسى أن طاقة الوقف 300 نزيلا، وفي الوقت الحالي يضم 50 شخصا تقدم لهم جميع الخدمات المعيشية والنفسية والعلاجية على أعلى مستوى بالتعاون مع الجهات المختصة تعزيزا للعمل الإنساني الذي رسخته المملكة في الداخل والخارج، لافتا إلى أن الدار مخصصة لرعاية وتأهيل المرضى النفسيين وفاقدي المأوى بالتعاقد مع بعض مستشفيات الصحة النفسية. واستطرد أن مهام الدار تتمثل في الايواء والتأهيل والعلاج النفسي والاجتماعي والدوائي، فضلا عن اقامة المعارض الخاصة بالمنتجات الحرفية التي يبدعها شباب الدار مثل السبح والاكسسوارات النسائية والاعمال الخشبية بانواعها والسراميك والمجسمات.

من جهتها أوضحت الفنانة التشكيلية جيهان الهندي أن وقف داركم يقدم لمسات إنسانية للمراضة النفسانيين وأن مشاركتها في الاحتفالية نابع من المسؤولية المجتمعية.
لافتة في الوقت نفسه إلى أن الوقف يتولى مساعدة المرضى النفسيين فاقدي المأوى وإعادة دمجهم في المجتمع ليحصلوا على مقومات الحياة الكريمة بجودة عالية وفق برامج علمية متطورة بالتعاون مع شركاء استراتيجيين وجهات متخصصة تمتلك خبرات في الأعمال الخيرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *