الدولية

الحوثي يستهدف المدنيين بالعبوات الناسفة

عدن – البلاد

تتلاعب مليشيا الحوثي الإرهابية بأرواح المدنيين برزع العبوات الناسفة والألغام، غير أن السلطات اليمنية تمكنت أمس (الأربعاء) في محافظة مأرب، من ضبط خلية إرهابية لميليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، متخصصة بزرع العبوات الناسفة، وأحبطت مخططاتها المتضمنة تنفيذ عمليات إرهابية وأعمال تخريبية.
وقال مصدر أمني بشرطة مأرب، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أفراد خلية إرهابية تعمل لصالح ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة مأرب، وذلك ضمن عملية أمنية نوعية نفذتها بعد عملية تعقب ومتابعة مستمرة لأفراد وعناصر الخلية استمرت لأيام، موضحا أن ميليشيات الحوثي أوكلت لعناصر الخلية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية في مناطق متفرقة في مأرب، وذلك في إطار مخططات الميليشيات الانقلابية لإثارة الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمواطنين.

وأشار المصدر، إلى أن قوات الأمن ضبطت عددا من عناصر الخلية الإرهابية الحوثية أثناء قيامهم بزرع العبوات الناسفة في الخط الدولي مستهدفة الطواقم الطبية وشاحنات نقل البضائع والمسافرين، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية بمأرب تعمل بكفاءة عالية لحفظ الأمن والاستقرار وتأمين حياة المدنيين والنازحين وممتلكاتهم وتأمين المسافرين عبر مأرب، وتتصدى بكل قوة وحزم لكل محاولات الميليشيات الإرهاربية وتحبط كل مخططاتها.
ونوه المصدر، إلى دور رجال القبائل والمواطنين وتعاونهم المستمر مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة لعناصر وأفراد الخلايا الحوثية النائمة التي تمت زراعتها بين عامة الناس مما ساهم في ضبط الكثير من الخلايا وإحباط أعمالها الإجرامية قبل وقوعها.

وطالب رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، الاثنين الماضي، المجتمع الدولي بتكثيف الضغوط على ميليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها الإيرانيين من أجل التعاطي غير المشروط مع مبادرات السلام الإقليمية والدولية. وأكد حينها أن استمرار الميليشيا في تصعيدها العسكري على مأرب ينسف كافة جهود السلام ويفتح الباب أمام كافة الخيارات الأخرى لمواجهة هذه الميليشيا الطائفية ومشروعها الإيراني عسكرياً حتى تنصاع وتوقف حربها وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب اليمني.
من جهتها، أدانت الأمم المتحدة، قصف ميليشيا الحوثي، الذي استهدف بطائرة مسيرة محملة بمتفجرات، سوقا شعبية في محافظة الحديدة، غرب اليمن، ما أدى إلى سقوط ستة مدنيين بين قتيل وجريح، مشددة على ضرورة وقف استهداف المدنيين. وأوضح بيان لبعثة الأمم المتحدة في اليمن، أن النمط المقلق للأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية في محافظة الحُديدة خلال الأيام الماضية أدى “إلى مزيد من التقارير عن وقوع خسائر وإصابات بين صفوف المدنيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *