الفن حوار

أميرة درويش لـ “البلاد” السينما التونسية تطورت والدراما تحتاج إلى الانتشار !

صرحت الفنانة أميرة درويش لصحيفة البلاد عن دورها في مسلسل أولاد الغول، قائلة  جسدت دور سلوى زوجه هارون ابن الغول الكبير الذى يتاجر في المخدرات وهى امرأة زوجها  لا يحبها ولا تريد الطلاق حتى تحمى أولادها وتتطور فى الجزء الثانى وتعود ثقتها بنفسها عندما أخذت عدة مواقف من خلالها تصدت لهارون.

من وجهة نظرك ما الذى يعوق السينما التونسية عن الانتشار عربيًا؟

السينما التونسية تطورت فى السنوات الأخيرة تطور متميز وانتشرت علي الصعيد العالمى ونحن متواجدين في كل المهرجانات العالميه، ومن الطبيعي يتعرف عليها المتفرج العربي والشباب اكتسحوا العالم السينمائي والآن العالم الدرامي أيضا ، فالدراما في طريق التطور وهناك مفاجآت جديدة ونحاول قدر الامكان  نصل بمسلسلاتنا للمشاهد العربي.

ونمتلك ممثلين مجتهدين للغاية لديهم قيمة  وأعمالنا  جيدة ولكن الجمهور صغير ويجب أن تخرج الإنتاجات التونسيه خارج البلد وتنتشر عربياً حتى نستطيع أن نمول المشاريع ونصنع تجارب جديدة وننتج  خارج الموسم الرمضاني أيضا.

لماذا قررتى الانتاج؟

 أحببت أن أجمع بين التمثيل والانتاج خاصة أننى حققت نجاحًا كبيرًا كممثلة وأحضر لرمضان المقبل .

لماذا تصل السينما للمواطن العربي ولا الدراما التونسية؟

الدراما التونسيه لم تنتشر عربياً لأنها في حاجة إلى مزيد من التطور والاعمال المشتركة على الصعيد العربي سواء الخليج أو مصر أو سوريا  واتطور لكن الآن أنا أرى  أنه يوجد ديناميكيه جديدة فى أعمال مغربيه و تونسيه و جزائريه  أو ليبيه تونسية وذلك يجعل الدراما التونسية تبدأ تنتشر، وأنا  شاهدت ذلك في الدراما المصرية هذا العام.

وما هي أحدث أعمالك؟

أشارك فى مسرحية “سكون مع نعمان حمدا” إنتاج المسرح الوطني التونسى وأحضرلفيلم مع سلمى بكار وسيبدأ تصويره بعد انتهاء تحضيراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *