الفن حوار

أحمد رفعت لـ”البلاد”: فخور بدوري في “الاختيار2 ” فهو عمل ملحمي!

 يمتلك كاريزما وحضور مميز جعلته يتسلل إلى قلوب المشاهدين تاركاً بصمة قوية  وأداء عميق ، انه الفنان “أحمد رفعت” الذي خطف  الأضواء  بمشاركته في مسلسل الاختيار 2 وذلك عن دوره في تجسيد شخصية الشهيد الضابط أحمد جاد ، وذلك بأداءه الرائع وقدرته الفائقة على تقمص الشخصية وهو ما جعل أسرة الشهيد وزملائه  يشعرون أنهم يروا بالفعل الشهيد من حيث الشكل والمضمون، لذا التقت به صحيفة البلاد لتعرف منه المزيد..

في البداية حدثنا عن سبب قبولك للدور ؟

دعيني أخبرك أن هذا الدور يعتبر فرض عين كما يقولون، فإن مسلسل الاختيار يعتبر عمل ملحمي ورقم 1 في الدراما المصرية، وشرف لأي ممثل مصري أو عربي أن يشارك فيه، خصوصا بالنسبة لي لتجسيد دور الشهيد العقيد أحمد جاد، وهو ما يزيد فخري بمشاركتي في المسلسل.

كيف حضرت لتجسيد شخصية الشهيد أحمد جاد؟

في الحقيقة لأنني احترم عملي للغاية ، ولأنني أعشق مهنة التمثيل، لذا فأنني أضع لكل دور تفاصيله الخاصة من حيث الشكل والمضمون، كما أنني قمت بمذاكرة الشخصية بشكل جيد ومعرفة تفاصيل كثيرة عن حياته، كانت جميعها أشياء إيجابية جدا، وذلك بمساعدة رجال المراجعات الأمنية في أدق التفاصيل مثل حمل السلاح، وطريقة وأسلوب الحديث بين الضباط، فبالتالي علمت العديد من المعلومات عن الشهيد ، وكانت مفاجأة سارة لي للغاية أن هناك تفاصيل متشابهة بيني وبينه، مثل ترتيل القرآن ، فكان الشهيد أحمد جاد قارئ للقرآن ومرتل له بشكل جيد، كما أنه كان يأم المصليين في أوقات الصلاة أثناء ساعات العمل، وأنا أقوم بذلك أيضا أثناء ساعات التصوير، فأنا أعتبر هذا الدور هدية من الله لي.

هل كنت متوقع ردود الفعل الايجابية عن الدور؟

في الحقيقة دعيني أخبرك أن الشخص عندما يجتهد في عمله ويقوم بتأديته على أكمل وجه، يتوقع النجاح، لكن رد الفعل بهذه الصورة فاق كل توقعاتي، كما أن أسرة الشهيد أحمد جاد غمرتني بحب وافر، قالوا ” انهم عندما يشاهدوني في المسلسل شعروا أنهم يروا  بالفعل الشهيد أحمد جاد رحمة الله عليه” .

حدثنا عن العمل مع المخرج بيتر ميمي؟

بيتر ميمي يعد مخرج ذكي جدا ، ولطيف في لوكيشن التصوير، وهو ما يجعل الاجواء ممتعة أثناء ساعات التصوير، كما أنه خطى خطوات واسعة أهلته أن يخرج أهم عمل في دراما المصرية الاختيار 1 و 2 ، وبالتأكيد أقدم له كل التحية والشكر .

وكيف ترى العمل مع الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد مكي؟

كريم عبد العزيز من أهم نجوم مصر، ويعمل على تشجيع كل الفنانين المشاركين له في العمل بكل حب واحترام وصفاء نفس، هو بالفعل أبو على الفن المصري والعربي، أما بالنسبة للفنان أحمد مكي هو فنان محب للحياة والطبيعة والتدبر في ملكوت الله وهو عامل مشترك بينا.

هل تتابع أعمال آخرى بخلاف مسلسل الاختيار في رمضان؟

للأسف في رمضان يكون الوقت قصير جدا خصوصا أنه شهر واحد في العام يكون للروحانيات والعباداتأكثر ،  وخصوصا صلاة قيام الليل  ، و أحمد الله فلقد كرمنى بالختمة الثالثة للقرآن الكريم، و بالتأكيد ذلك يتطلب وقت مني، لذا لم أتابع أعمال أخرى سوى الاختيار، لكن بعد انتهاء شهر رمضان سأشاهد بالتأكيد الاعمال التي تم عرضها خلاله.

هل هناك أعمال جديدة في الفترة القادمة؟

أتمنى أن صدى نجاح مسلسل الاختيار يؤهلني لعمل مناسب إن شاء الله، وفي الحقيقة خلال مسيرتي الفنية أعمل دائما على احترام المشاهدين، لذلك أقوم باختيار أدواري بعناية دقيقة، فلقد رفضت بطولات كثيرة في فترة افلام المقاولات وذلك احتراما لنفسي وللجمهور ، لذا اتمنى أن يكون هناك عمل جيد وملائم لي وللجمهور في الفترة القادمة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *