رياضة مقالات الكتاب

(وليُّ العهد…وجدانٌ عالٍ ”بإنسان الوطن”!) (١-٢)

*إنه سيدي ولي العهد..
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز..
في عينيه قام شموخه وشموخ المواطن، فهو الممنهج والزعيم لرؤية ٢٠٣٠، والتوجه للإعداد لرؤية ٢٠٤٠ ومرحلة المنافسة على المستوى العالمي. ألمح الأمير الشاب في لقاء برنامج الإيوان مع عبدالله المديفر إلى أن عام ٢٠١٩ شهد تحقيق معظم أهداف رؤية ٢٠٣٠.

محمد بن سلمان، الذي كلما ازدادت لديه سنينه، وتعتقت زادت جمالاً. كان قد خصّ الرياضة قبل مدة بالحظوة في اكتظاظ بشارات الرؤية،
فقد أكد ولي العهد أن الرياضة السعودية حققت قفزات هائلة في الأعوام الأخيرة، مشيرًا إلى أنها أسهمت بـ 6.5 مليار ريال من الناتج المحلي في عام 2018 مقارنة بـ 2.4 مليار عام 2016.
وزاد ولي العهد في تصريحات قبيل فترة، أنه في قطاع الرياضة ارتفعت نسبة المواطنين الممارسين للرياضة من 13% في 2015 إلى 19% في عام 2019. ونمت مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 2.4 مليار ريال في 2016 إلى 6.5 مليار في 2018 بزيادة تقدر بـ 170% خلال عامين فقط. و(بالرياضة) قال سمو ولي العهد:

كذلك عملنا على تطوير الاتحادات الرياضية كافة وزيادة عددها، فعلى سبيل المثال لم يقم الاتحاد السعودي للسيارات منذ تأسيسه باستضافة أي بطولة دولية. بينما في آخر سنتين فقط، نجح الاتحاد باستضافة أهم ثلاث بطولات في العالم وهي الفورمولا إي، وفورمولا 1، ورالي دكار. وفي (كرة القدم) استطعنا رفع القيمة السوقية للدوري السعودي ليصبح الأعلى من بين الدوريات العربية، ومن أعلى 20 دوريًا على مستوى العالم. ونعمل كذلك بنفس الزخم على بقية الاتحادات.
وسيدي محمد بن سلمان، تهزُّ نداءه ووجدانه تطلعات المواطن واحتياجاته وميوله وقدراته، فيأتينا بالرؤية تطفو على الأيام فينا مثلما نشتمُّ رائحةَ الوجدان.

*يرخي عنان(الفكر والتفكير والتدبير للناظرين إلى الأمام والثقافة الحضارية التطورية الآنية واستشراف المستقبل) ناهيك عن (الأدب الجم) والأناقة واللياقة واللباقة في تصريحاته وخلقه ولباقة السرد المعلوماتي وقدرته على بعث طاقات تفاؤلية بلغته الحاذقة المقننة، والمنطق في صياغة الصور والكلمات والإحصاءات والإفصاح عن آراء ومواقف جريئة جاءت أنموذجاً في التجانس الموضوعي.
*كان سيدي ولي العهد بحبكة حديثه ومفردات ألفاظه للمواطن والمقيم والعالم بأسره شجياً، وإرهافاً حضارياً علمياً حسياً دقيقاً.

*ينسجُ من سخائه لعشقه وجذوره الإسلامية الوطنية عطراً لنا فنشهد ويشهد المنصفون بالعالم أنّا نرتوي من نرجس شخصيته وبنفسجها؟
لأن ذاته وجملة ذواته- ما شاء الله- تتسلل بين الأضلع.
*سيدي ولي العهد، زعيم الرؤية الشهم النبيل الأصيل بأدومة (الأشياخ). شخصية مغمورة بضوء الشموع. مساحة إبداعية في ابتكار علوم تنمية الأدمغة وعلوم التطور والازدهار للوطن والمواطن والذكاء الاجتماعي العالمي. آراء الخبير المبدع الرصين المجبول على الإمتاع الوطني والإنساني مع المتغيرات التي يشهدها الوطن والمنطقة والعالم. * استجاب لـ (استضافة عبدالله المديفر في الإيوان) بحرفية وأعاد (الخصب الوطني وكل حكاوي النمو التنموي والسياسة والعلاقات الدولية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *