الرياضة

الأسد الفرنسي يصل للمئوية ويؤكد حضوره في وقت الحسم

جدة – هلال سلمان

مع أن مستواه ولياقته قد تراجعا بشكل واضح، إلا أن لغة الأرقام تؤكد أن الهداف الفرنسي بافيتيمبي غوميز يعيش أفضل مواسمه مع الهلال؛ حيث يتصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 20 هدفا، وبهدفيه في مرمى الشباب وصل (الأسد) إلى 100 هدف بقميص (الزعيم) لينضم إلى قائمة كبار هدافيه عبر تاريخه.
ويتقاسم غوميز المركز الثالث في قائمة هدافي الهلال عبر تاريخه مع محمد الشلهوب الذي سجل 100 هدف أيضا، ويأتي قبلهما ناصر الشمراني (الزلزال) الذي سجل 132 هدفا، وفي المركز الأول أسطورة الأزرق سامي الجابر بـ 175 هدفا.

وجاءت مئوية غوميز مع الهلال بواقع 68 هدفا في الدوري، و17 هدفا في دوري أبطال آسيا، و8 في كأس خادم الحرمين الشريفين، و5 في البطولة العربية للأندية الأبطال، وهدفين في كأس العالم للأندية.
وللموسم الثالث على التوالي يكسر (الأسد) الفرنسي حاجز الـ 20 هدفا في الدوري السعودي للمحترفين؛ حيث سجل في أول مواسمه مع الهلال 21 هدفا، ثم 27 هدفا الموسم الماضي، ووصل إلى 20 هدفا هذا الموسم في الدوري مع تبقي 4 جولات.

ورغم تقدمه في السن وانخفاض لياقته وحيويته، إلا أن النجم الفرنسي يتمتع باحترافية عالية ومثابرة حيث يحرص على أداء التمارين ومراقبة وزنه خصوصا في أوقات التوقف والإجازات، ويملك رصيدا من الخبرة يسخره لخدمة فريقه وزملائه وذلك ما يجعله حاسما في المناسبات الكبرى.
وتأمل جماهير الهلال أن يزأر الأسد كثيرا في المباريات المتبقية ولا تمانع في تزويده بمشروبه المفضل القهوة، خصوصا أنه يقضي على الأرجح موسمه الأخير مع (الزعيم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *