متابعات

بسطات عشوائية في شوارع جدة.. والاحترازات غائبة

 جدة – عبدالهادي المالكي

بعد صلاة العصر في كل يوم تتحول بعض شوارع جدة إلى أسواق مصغرة للبسطات العشوائية ، ما يتسبب في ارباك حركة السير ، وتشهد تلك البسطات تزاحما من قبل المشترين مع تجاوز الاجراءات الاحترازية. واكد عدد من المواطنين أن غياب الرقابة من قبل الأمانة ادى إلى انتشار البسطات العشوائية على بعض الشوارع خصوصا في جنوب جدة وذلك منذ اول يوم في الشهر الكريم ، لافتين إلى أن البسطات العشوائية تفتقر إلى أبسط الإشتراطات الصحية والوقائية.


وأضافوا أن البسطات العوشائية تتنتشر في الكثير من الشوارع في جدة منذ بداية شهر رمضان المبارك ، لافتين إلى أن نشاط البسطات يستمر من بعد صلاة العصر وحتى قبيل أذان المغرب، داعين مراقبي الامانة إلى ضرورة ملاحقة باعة تلك البسطات وإزالتها خصوصا في هذا الظرف الاستثنائي لجائحة كورونا. وتابعوا بقولهم “عادت البسطات بطريقة عشوائية على الأرصفة وفي الشوارع، منذ بداية الشهر الفضيل وهي تتضمن خضروات وفواكه لا يعرف مصدرها ولا مدى خضوعها للرقابة الصحية أو البلدية، فضلا عن الزحام الذي تسببت فيه هذه البسطات، فلا يكاد يخلو شارع من البسطات التي شوهت الشوارع وفاقمت من الزحام بعيدا عن التنظيم أو الرقابة.

وبالأمس رصدت ” عدسة البلاد ” للمرة الثانية انتشار تلك البسطات وتسببها في ارباك إنسيابية السير ، خصوصا وأن أصحاب تلك البسطات لا يطبقون الإجراءات الإحترازية من حيث التباعد وارتداء الكمامات بالأضافة إلى أن الخضروات والفاكهة في البسطات معرضة للاتربة وأشعة الشمس المباشرة ما يجعلها غير صالحة للاستخدام الآدمي.
يذكر أن “البلاد” سبق وأن نشرت في عددها الالكتروني الصادر بتاريخ 4 رمضان 1442هـ الموافق 15/4/2021م تقريرا بعنوان (البسطات الرمضانية العشوائية تغزو شوارع جدة) وتضمن التقرير المصور مجموعة من البسطات في حي المتنزهات بجوار مجمع ابي ذر الغفاري التعليمي ورغم ذلك ما زالت البسطات العشوائية تتواجد في هذا الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *