التكنولوجيا

كيف تستثمر السوشيال ميديا في نجاح مشروعاتك؟.. خبيرة تجيب

أصبح عالم السوشيال ميديا أو مواقع التواصل الاجتماعي عالما قائما بحد ذاته ولديه الكثير من الأسرار والتقنيات الحديثة ، فإن بدأت عملك الخاص أو قررت  أو لديك  فكرة لمشروع صغير كان أو كبير من أهم عوامل نجاح مشروعك هو تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي وأخص بالذكر الأنستغرام والتيك توك حاليا، وقد التقينا بخبيرة السوشيال ميديا السورية لامية الجراح لنعرف منها المزيد حول كيفية استثمار السوشيال ميديا في نجاح الاعمال والمشروعات ..

في البداية قالت لامية الجراح  إن الكثيرين يستغربون عندما أطلب منهم التواجد على التيكتوك ولكن عندما أرسل لهم النتائج  الناجحة يتأكدون أن النصيحة في محلها، لذا سنلخص معا أهم ما يمكنك الاستفادة  من تواجدك على مواقع التواصل الاجتماعي.

1/ يحتوي Instagram الآن على أكثر من 1 مليار مستخدم نشط شهر ًيا. هذا أكثر من ثلاثة أضعاف عدد المستخدمين النشطين شهر ًيا لـ تويتر.

2/ عدد مستخدمين تيك توك المسجلين يصل إلى 1.5 مليار مستخدم 3/ أصبح من السهل جدا الوصول إلى عملائك المستهدفين على أي منصة عبر عدة تقنيات وأخص بالذكر منها اعلانات المنصة.

نفسه مثل إعلانات الفيسبوك مثلا والتي تستطيع إيصال منتجك وفكرتك إلى الفئة التي تختارها أنت الإستراتيجيات التي أتبعها مع عملائي هي:

• بناء علامة شخصية • بناء الصفحة على المواقع التي نختارها سويا وعادة تكون أنستغرام , فيسبوك, تيكتوك, لينكدإن ,اليوتيوب • تحديد استراتيجيات المحتوى والتي تتحدث عن فوائد المنتج لا خصائصه • كل محتوى يجب أن يدور حول ثلاث نقاط كسب ثقة المتابعين ومحبتهم, إعطاء فائدة ومعلومة جديدة, البيع ، وكما تلاحظون أن نسبة منشورات البيع هي 1/ 3 .. عكس ما أرى أغلب من يبدأ بإنشاء صفحته .. فكل المنشورات للبيع دون تقديم فائدة مما ينفر المتابعين..وفي النهاية يشتكون من قلة المتابعين!! لكسب المزيد من المتابعين عليك أن تستمر بتقديم فائدة مجانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *