الرياضة

بين النصر والتأهل لدور الـ 16 “سد”

جدة – هلال سلمان

يخوض فريق النصر مواجهة أشبه بالنهائي، عندما يلاقي السد القطري في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا؛ حيث يتعين عليه الفوز لتصدر المجموعة الرابعة وضمان التأهل المباشر إلى دور الـ 16.
نجح النصر في الفوز على السد (3-1) في مباراة الذهاب، لكن الوضع يختلف في مباراة الليلة التي يدخلها السد متصدرا للمجموعة برصيد 10 نقاط ويكفيه التعادل لضمان بقائه على القمة وبلوغ ثمن النهائي، أما النصر فلا مجال أمامه سوى تكرار الفوز على منافسه وتأكيد أحقيته بمواصلة المشوار نحو حلم التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

بدأ السد مشواره بتعادل مع فولاذ وخسارة من النصر ثم فاز في آخر 3 جولات على الوحدات مرتين وعلى فولاذ ليعتلي الصدارة، فيما تعادل النصر مع الوحدات وفاز على السد ثم تعادل مع فولاذ وفاز عليه قبل أن يتعثر في الجولة الأخيرة أمام الوحدات.
ويعاني النصر من غياب عدد من لاعبيه، وهم حارسه الأسترالي براد جونز، وعبد الرحمن العبيد، ومختار علي، وأسامة الخلف، وعبد العزيز العلاوي، وفراس البريكان، بالإضافة إلى سامي النجعي الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.
أما السد فيغيب عنه ظهيره الأيمن بيدرو ميغيل الموقوف، واعتبر مدربه الإسباني تشافي أن المباراة أمام النصر ستكون بمثابة نهائي مبكر.
ويلعب في المجموعة ذاتها الوحدات الأردني مع فولاذ الإيراني في مباراة تحصيل حاصل، بعد أن فقد الفريقان الأمل في تجاوز دور المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *