المحليات

وقف للأيتام وحملة لرعاية السجناء بالقصيم

بريدة- البلاد

دشن الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه أمس، وقف “فرحة يتيم” التابع للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة “أبناء”، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان. ونوه سموه بالدعم السخي للدولة، أيدها الله، للقطاع الثالث سعياً لتنميته وتحقيق الأدوار المنوطة به، مشيراً إلى أهمية المشاريع الوقفية التي تحقق الاستدامة في دعم البرامج وتستهدف جميع الفئات المستفيدة من الجمعية، مشيداً بالنوعية والشمولية في إطلاق المبادرات الخاصة بالجمعية من خلال برامج التمكين والتأهيل والتدريب سواءً على مستوى الأسرة أو الفرد.

واطلع على عرض مرئي يتحدث عن وقف “فرحة يتيم” للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ببريدة (أبناء) الذي تبلغ تكلفته الإجمالية 10 ملايين ريال ويتكون من خمسة طوابق تضم 30 وحدة سكنية، ويأتي ضمن المشاريع الوقفية للجمعية التي تسهم في تكامل أدوارها وتعزيز الجهود الرامية إلى دعم المستفيدين من برامج وخدمات الجمعية. كما أطلق سمو أمير المنطقة الرئيس الفخري للجنة تراحم ، حملة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم تحت شعار ” نتراحم معهم” ، واصفاً الحملة بأنها أحدى المبادرات الخيرية في شهر الخير ، التي تهدف إلى كفالة 169 أسرة سجين واخراج 95 موقوفًا.

وأكد سموه أن مثل هذه الحملات التي يكون لها بعد اجتماعي وخيري، تؤكد حجم التكاتف والتعاضد بين جميع فئات المجتمع ، وهو المنهج الذي حرصت عليه القيادة الرشيدة – أعزها الله – من خلال تعزيز جهود اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم ” تراحم”. وكانت الحملة قد تخللها كلمة لرئيس لجنة تراحم القصيم سليمان العمري ، مشيرا إلى أن اللجنة تحرص على تفعيل المبادرات النوعية في العمل الخيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *