الرياضة

5 مباريات متبقية في رمضان.. والبقية إجازة

جدة – هلال سلمان

جاء توقف بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لمدة 26 يوما؛ بسبب مشاركة الهلال والنصر والأهلي في دوري أبطال آسيا، ليمنح الأندية واللاعبين فرصة لالتقاط الأنفاس في موسم استثنائي، شهد تتابعا للمباريات وسط روزنامة مضغوطة، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ولم تتبق سوى 5 مباريات في شهر رمضان المبارك، منها مباراتان مقدمتان من الجولة الـ 28 بسبب تأهل التعاون والفيصلي للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، و3 مباريات تستكمل بها الجولة الـ 26 للأندية المشاركة آسيويا.
توقف ثم مباريات ودية
أعلن نادي الاتحاد عن منح لاعبيه إجازة لمدة 6 أيام على أن تستأنف التدريبات السبت المقبل، وطلب جهازه الفني بقيادة المدرب كاريلي مباراتين وديتين يومي 2 و8 مايو المقبل، ووافقت إدارة نادي الرائد على خوض مباراة ودية مع (العميد) يوم 8 مايو المقبل.
بدوره، منح نادي الرائد لاعبيه إجازة لمدة 10 أيام على أن تكون عودة اللاعبين للتدريبات يوم 27 أبريل الجاري، ومثله فعل ناديا أبها والاتفاق اللذان منحا لاعبيهما 10 أيام، حيث أعلن الأخير أن استئناف التمارين سيكون يوم 29 أبريل الجاري.
أما التعاون فأعلن عن إجازة لمدة 6 أيام، فيما قرر نادي الشباب منح لاعبيه إجازة منذ نهاية لقائه الأخير أمام الباطن وعاود لاعبوه يوم أمس الأحد تمارينهم بطلب من الجهاز الفني، أما الباطن فأعلن عن إجازة دون أن يحدد حتى الآن موعد استئناف تدريباته.

نعمة أم نقمة؟
يرى الكثيرون أن الإجازة القصيرة جاءت في وقتها حيث يدخل الدوري مراحله الحاسمة سواء في صراع المقدمة والتنافس على اللقب أو في صراع البقاء بدوري الأضواء، حيث ستمنح الإجازة الفرصة للاعبين والأجهزة الفنية للراحة وشحن طاقاتهم قبل استئناف المباريات، كما ستعطي فرصة للاعبين المصابين والخاضعين لبرامج التأهيل؛ لكي يستعيدوا عافيتهم قبل جولات الحسم المقبلة.
ولا شك أن الضغط الأكبر سيكون على الثلاثي المشارك آسيويا: الهلال والنصر والأهلي، وإن كان الأخيران قد خرجا من المنافسة على لقب الدوري، وذلك ما يجعل الهلال تحت ضغط كبير؛ كونه يتصدر ترتيب الدوري.

المباريات المتبقية في رمضان
– الأحد 13 رمضان” التعاون VS الفتح” مقدمة من الجولة 28.
– الخميس 17 رمضان” القادسية VS الفيصلي” مقدمة من الجولة 28.
– الأربعاء 23 رمضان” النصر VS الفيصلي” مؤجلة من الجولة 26.
– الجمعة 25 رمضان” الشباب VS الهلال” مؤجلة من الجولة 26.
– الجمعة 25 رمضان” التعاون VS الأهلي” مؤجلة من الجولة 26.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *