رياضة مقالات الكتاب

( والاتحاد… سنبلة من ذهب مظفور!)

• الاتحادي الموهوب بحبه للعميد هو (عاشق ذهب)..
تحسُّ بصوته نبراتٍ سرمدية تشكل في ازدهائه بحضارة فريقه شكلاً آخر من الفرح، ومن دأب هذه الملامح الناطقة في صمتها
الحاضرة بصدق أحاسيسها، كان القائد الإعلامي العميد سعود الشيخي
يكسر بدماثة خلقه ولغة عشقه المجللة للاتحاد كل الحروف المتعجرفة أيضاً في دماء من الإخلاص، وينسج من اليد نقاء يكتبها بحبر القلب ويسكبها في كأس عميده العطرة!!!
يالهذا الاتحاد الذي يتربع (ثالثا)منافساً الهلال والشباب بأناقة طموحه وتطلعه البطولي، يا لهذا الرمز الآسيوي المستمد رحيقاً تنافسياً بقوة تاريخه وحماس حضوره.

الآني الذي غطى على زمن توارى برقه ووهجه وانضم متكاملاً في بناء شخصيته البطولية هذا العام !! بل يا لهذا الصفاء الاتحادي، يسلمه العشاق البوح فتتكلم العيون داخل آبار الصمت البطولي ..
وها هو الفريق، يملأ أنفس محبيه إشراقًا من أقبية الومض، فيزهو بمهارات لاعبيه الشباب والأجانب وقدراتهم وسمات نبوغهم في النظم والانتظام الكروي الحاسم .. بل إن الإعلامي سعود الشيخي بارك خطوات وسجايا الاتحاد ضمن مقامه التنافسي المرقَّى .. مستلهمًا بذلك فلسفة صخبه بالانتصارات بانفعالاته (أحاسيس وشعور وانتماء وولاء) ساعده على ذلك عمق قيادته الإعلامية بمنطقة مكة المكرمة لنادٍ عريق له به متانة، وصلات في شتى فنون الرياضة والمنافسات (كرة قدم وطائرة وتنس وماء وألعاب قوى..) أمصار بطولية ومنصات تتويج هنا وهناك، وكثرة ترحال باحثًا في الزحام الهائل عن الذهب الذي يحبه.

يقول مفكر: دائمًا يحول الرمز المبدع القش والطين بحركة من يده إلى لهب في الإحساس وشعور الإنجاز.. وهكذا يجيء الدكتور سعود الشيخي (عاشق ذهب) الاتحاد ممطرًا بمزون البطولات للنادي العميد .. ومضمخًا بالرمز ، ومشحونًا بالبيان التصريحي الخلوق جدًا مغلفًا بالهديل والهدير، مزدانًا بصور عشقه لتمايز ناديه العملاق وهي رؤاه وأحلامه وكوابيسه.. يجمع فيه بين الحقيقة والخيال والواقع والحلم بحيث تختلط فيه الحدود وتمتزج فيه المسافات ويتداخل فيه المدى، ورمز الأنغام الجماهيرية التي ستلتقي بناديها، ويتلقى الفريق أهازيجها بلا هوادة فنصفق.. ونصفق.. فهي لوحات بديعة من الجمال يتلاشى فيها الأفق.

• إن الاتحادي عاشق الذهب يستند إلى ذوق يتعدى حب جماهيره ويمتد إلى داخل ذاته وفكره؛ لأنه كائن بطولي متشعب الأبعاد يوقظ حنينًا متقاطرًا في قلوب الاتحاديين تربطه بهم أواصر حضارة راقية ورفقة حياة وجدلية حب لبطولات كل الألعاب دائبة الغليان!
• ولد (الاتحاد ) عاشقًا للذهب وموهبته (كولادة حورية حاملة قمرًا شيرازيًا في سنبلة من ذهب مضفور). بلى فـ(عاشق ذهب) الاتحاد الدكتور سعود الشيخي عضو منطقة مكة المكرمة وقائد إعلامي بطولي يظل يطرز قميصه بغصن الزيتون الأصفر..!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *