متابعات

تعزيز المشهد البصري بمبادرة «رسم وطن»

جدة ــ ياسر بن يوسف

وقعت أمانة محافظة جدة اتفاقية مبادرة “رسم وطن” مع الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي، وتأتي الاتفاقية ضمن إطار مبادرات تحسين المشهد البصري في محافظة جدة، حيث تستهدف المبادرة الرسم على عدد من السيارات والمركبات القديمة والخربة وتحويلها إلى تحف فنية بإعادة تدويرها وتحويلها من ملوثات للبيئة إلى أعمال فنية تسهم في إثراء الذائقة البصرية. وأوضح وكيل الأمين لخدمة المجتمع م.

عائض الزهراني أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار برنامج تحسين المشهد البصري في محافظة جدة، والاستفادة من إعادة تدوير السيارات التالفة وتحويلها إلى تحف فنية يتم عرضها في بعض المرافق العامة لسكان جدة وزوارها. الجدير بالذكر أن أمانة محافظة جدة سبق وأن أطلقت منصة ” يلا جدة ” التي تستقطب المبدعين في جميع المجالات، للمساهمة في معالجة التحديات في محافظة جدة، والتي ترحب بمشاركة الجميع في تقديم مبادرات اجتماعية كل حسب تخصصه أو اهتمامه وتعمل الأمانة على دعم تنفيذ المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية ومعالجة التحديات.
وعبرت الفنانة شاليمار شربتلي عن شكرها لأمين محافظة جدة صالح بن علي التركي، على دعمه المتواصل لتحسين المشهد البصري في المدينة وإبراز الأعمال الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *