الإقتصاد

«تداول» تتحوّل إلى مجموعة قابضة وتجهيزها للطرح العام

جدة – البلاد

أعلنت شركة السوق المالية السعودية “تداول” تحولها إلى مجموعة قابضة باسم “مجموعة تداول” وستضم 4 شركات تابعة هي : “تداول” كسوق للأوراق المالية و “مقاصة” كمركز لمقاصة الأوراق المالية و “إيداع” كمركز إيداع للأوراق المالية و “وامض” المتخصصة في الخدمات والحلول التقنية القائمة على الابتكار.
وأكدت رئيس مجلس إدارة المجموعة سارة السحيمي، في مؤتمر صحافي افتراضي لإطلاق الهيكل الجديد ، أن هذه الخطوة تأتي لتجهيز المجموعة للطرح العام الأولي خلال العام الجاري إلى جانب تعزيز مكانة السوق السعودية على الساحة العالمية ورفع مساهمتها في الاقتصاد المحلي تماشيا مع رؤية 2030.

وقالت السحيمي إن الهدف يأتي لرفع مساهمة السوق السعودية في الاقتصاد المحلي، وطموحنا أن تصبح سوقنا رائدة بين الأسواق العالمية ، مشيرة إلى إلى أن شركة “وامض” متخصصة في الابتكار التقني ضمن هيكلها الجديد. وتأسست شركة السوق المالية السعودية “تداول” في العام 2007 باعتبارها شركة مساهمة، وتعد الجهة الوحيدة المصرح لها بالعمل كسوق للأوراق المالية في المملكة، حيث تقوم بإدراج الأوراق المالية وتداولها، وتعتبر السوق المالية المصدر الرسمي لجميع المعلومات المتعلقة بالسوق المالية. يبلغ رأس مال تداول (1,2) مليار ريال مقسم إلى (120) مليون سهم متساوية القيمة النقدية اكتتب فيها صندوق الاستثمارات العامة، وتبلغ القيمة الاسمية لكل منها 10 ريالات. وانضمت تداول كعضو منتسب في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وكعضو في الاتحاد الدولي للبورصات.
من جهته كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان، عن تلقي طلبات من 10 شركات مالية مرخصة للقيام بدور مستشار الطرح المرتقب للمجموعة ، كما كشف عن الانتهاء من 4 ملفات لطروحات جديدة في السوق مشيراً إلى تلقي أكثر من 30 طلباً للإدراج في السوق السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *