الرياضة

الآسيوي يؤكد الالتزام بإقامة مسابقات عام 2021

جدة – البلاد

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزام ووحدة الاتحادات الوطنية الأعضاء؛ من أجل استئناف روزنامة كرة القدم الآسيوية لعام 2021.
جاء ذلك خلال الاجتماع السابع للمكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عقد أمس الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة.
وأشار معالي الشيخ سلمان إلى تطبيق أعلى معايير وبروتوكولات الصحة والسلامة خلال التنظيم الناجح لدوري أبطال آسيا 2020 في العاصمة القطرية الدوحة، موضحاً أن ذلك النجاح مهد الأساس لتكرار ذات المعايير عام 2021، وتقدم بالشكر إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء التي أبدت اهتمامها باستضافة المنافسات المقبلة بنظام التجمع في التصفيات الآسيوية ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة عن عميق تقديره للسيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي حضر الاجتماع في البحرين، وتقدم بالشكر إلى الاتحاد الدولي على قيادته ودعمه المتواصل للاتحاد الآسيوي والاتحادات الوطنية، خاصة في هذه الظروف الصعبة.

وقرر المكتب التنفيذي منح حقوق استضافة كأس آسيا للشابات تحت 20 عاماً 2022 للاتحاد الأوزبكي لكرة القدم، ومنح حقوق استضافة كأس آسيا للناشئات تحت 17 عاماً 2022 للاتحاد الإندونيسي لكرة القدم.
كما اطلع أعضاء المكتب التنفيذي على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم القاضي بإيقاف الاتحاد الباكستاني لكرة القدم فوراً، في ضوء الأحداث الأخيرة التي حصلت في مقره بمدينة لاهور، حيث قامت مجموعة من المحتجين باقتحام المكاتب والاستحواذ على المقر من اللجنة المؤقتة.
وتقرر عقد اجتماع الجمعية العمومية الـ 31 خلال نوفمبر في العاصمة القطرية الدوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *