الرياضة

ريال مدريد يصطدم بـالريدز.. ومان سيتي يواجه دورتموند

جدة – هلال سلمان

ينطلق اليوم، ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بمباراتين؛ حيث يستقبل ريال مدريد ضيفه ليفربول، ويواجه مانشستر سيتي ضيفه بوروسيا دورتموند.
في المباراة الأولى، يسعى ريال مدريد لمواصلة مشواره الناجح في البطولة، واستغلال التراجع في مستوى ضيفه ليفربول الذي يبدو مهددًا بفقدان المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بعد أن تراجع للمركز السادس.
يعاني ليفربول من غياب عدد من نجومه؛ بسبب الإصابة وفي مقدمتهم، فان دايك وجو غوميز وجويل ماتيب وجوردان هندرسون، لكنه استعاد في الوقت المناسب مهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا، الذي أنعش خط الهجوم، وتحسنت مع عودته نتائج الفريق؛ حيث هز الشباك 6 مرات في 4 مباريات.

أما الريال فيفتقد لجهود قائده سيرخيو راموس، ولذلك لن تتكرر مواجهته مع النجم المصري محمد صلاح، بالإضافة لغياب كارفاخال والأوروغوياني فالفيردي عن (الملكي)، لكن البلجيكي هازار، شارك في التدريبات الأخيرة، وربما يشركه زيدان في الشوط الثاني. يقود المباراة الحكم الألماني فليكس بريتش.

عقدة ربع النهائي
يستضيف مانشستر سيتي نظيره دورتموند في مواجهة مثيرة، خصوصًا أن النرويجي هالاند هداف الفريق الألماني يعد مرشحًا بقوة للانضمام إلى صفوف (سيتيزنز) الموسم المقبل، ليخلف الأرجنتيني أغويرو الهداف التاريخي لمان سيتي.
ورغم الأرقام القياسية محليا، وضمان لقب (البريميرليغ) بشكل كبير، فقد فشل غوارديولا في قيادة سيتي لتجاوز عقبة ربع النهائي، وعليه الحذر من القوة الهجومية لمنافسه، الذي يمتلك أيضا ماركو رويس وسانشو، مع أنه يعاني في (البوندسليغا) حيث تراجع للمركز الخامس، وباتت مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل محل شك. يقود اللقاء الحكم الروماني أوفيديو هاتيغان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *